قرية عين غنام غير مخدمة بشبكة الصرف الصحي

الوحدة 2-11-2021

قرية عين غنام ليس لها من اسمها نصيب فالعين تعني الوفرة لكن واقعها مع الأسف تفتقد كل شيء وتغيب عنه الخدمات التي هي من أبسط الأمور التي يمكن توفرها في أي قرية.

قرية عين غنام تفتقد إلى وجود شبكة صرف صحي تخدم منازل القرية فأهلها يعتمدون في تخديم منازلهم على حفر فنية وهذا بحد ذاته يؤثر سلباً على حياة المواطنين والبيئة، كما يوجد لدينا نبع في القرية ولكن الحفر الفنية للمنازل فوق مجرى النبع وخوفنا أن يتلوث النبع ونحرم  من مياه الشرب.

هذه الشكوى وصلت إلى جريدة الوحدة من أهالي القرية حتى يصل صوتهم إلى من يهمه الأمر في سلامة الأهالي والحفاظ على نظافة البيئة من التلوث.

بدورنا حاولنا الاتصال مع رئيس بلدية وادي القلع التي تتبع له هذه القرية الأستاذ فداء أحمد حتى يعطينا جواباً يريح بالنا ونحقق من خلاله الغاية المرجوة من العمل على تخديم هذه القرية بشبكة الصرف الصحي لكن مع الأسف عندما رد على اتصالنا كان في مبنى الوزارة في دمشق واتفقنا بعد عودته خلال يومين أن يتصل بنا ولكن ما حصل حتى لحظة كتابة هذه الشكوى لم يرد على أي اتصال رغم المحاولات المتعددة لذلك نضع هذه الشكوى بين يدي من يهمه الأمر وإيجاد الحلول المناسبة بما يتماشى مع واقع هذه القرية.

غانه عجيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار