السكن الشبابي باللاذقية.. وتأخر استلام المخصصين في المحضر ٧٣ م. سعيد: تسليمها خلال نهاية العام الحالي

الوحدة : 27-10-2021

 

وصل إلى علمنا أن المؤسسة العامة للإسكان تأخرت بتسليم مساكن السكن الشبابي في اللاذقية للمخصصين بها في المحضر ٧٣، إذ أنهم منذ فترة ستة أشهر قاموا بدفع كامل سعر التخصيص، ولكن حتى تاريخه لم يتم تسليم المحضر للمخصصين به من قبل جهة التعهد إلى المؤسسة العامة للإسكان.

والسؤال المقلق لمعظم المخصصين بالسكن الشبابي في ذاك المحضر، وهو: إلى متى ينتظرون استلام مساكنهم تلك؟!.

 

(الوحدة) وبغية التحقق من هذا الموضوع، توجهت بتلك المعلومة، والمتعلقة بتأخر تنفيذ التخصيص بالسكن الشبابي لمستحقيه، الذين سبق لهم أن استكملوا كل الإجراءات المطلوبة لهذا الأمر، فأوضح لنا حيثيات ذلك التأخر المهندس كنان سعيد مدير فرع المؤسسة العامة للإسكان في اللاذقية، بالآتي: 

 وصلت نسبة إنجاز المحضر ٧٣ إلى ٩٥ %و الأعمال المتبقية هي أعمال تشطيبات ضمن المحضر ذاته، كتنفيذ شجيرات مياه الشرب الخاصة بالأبنية، وتنفيذ الصرف الصحي المحيط بالمبنى، وذلك من قبل الجهة المتعاقد معها لتنفيذ الإكساء، وهي مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية (متاع ٦).

مؤكداً أنه فيما يخص تسليم هذه المساكن، فهو سيتم خلال نهاية شهر كانون الأول من العام الحالي ، حيث قامت الجهة المنفذة برفع وتيرة العمل، واستكمال تنفيذ الأعمال المتبقية، ضمن برنامج زمني محدد ينتهي بنهاية العام الحالي.

لافتاً إلى أن المؤسسة العامة للإسكان ستقوم بتركيب المصاعد، و تنفيذ الخدمات كافة ضمن القيمة التخمينية المحددة للسكن عند التخصص، و دون أية زيادة في سعرها إطلاقاً..

علماً أن المؤسسة قامت بتذليل العوائق الأخرى كافة، وأبرزها المتمثلة بوجود بعض المساكن للمنذرين بالهدم، والمحيطة بالمحضر المذكور، لكي تقوم المؤسسة بتخصيص مساكن لأولئك المنذرين بهدم منازلهم ليصار إلى هدمها، وتعويضهم بمساكن بديلة عنها.

الحسن سلطانة

تصوير: حليم قاسم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار