واقع مدرسة عين غنّام… ونقص بالكادر التدريسي

الوحدة: 19-10-2021

 

وصلتنا شكوى من مجموعة أهالي طلاب في مدرسة الشهيد أحمد كامل محمد في عين غنام التابعة لناحية الدالية، والتي يبلغ عدد الطلاب فيها (١١٥) طالباً وطالبة في مرحلة التعليم الأساسي، قالوا فيها: مشكلتنا منذ سبع سنوات، يعاني أبناؤنا من نقص في الكادر التدريسي، فقد مضى أكثر من شهر ونصف على بداية العام الدراسي، حيث يوجد بالاسم (٨) معلمات، واحدة أمومة، والثانية إحالة صحية، وأستاذ إداري، أما الباقي فهم يعانون من انعدام وسائط النقل إلى هذه القرية ومن ارتفاع أجورها، وفي حال تمكنوا من الحضور إلى المدرسة يقومون بدمج الصفوف مع بعضها.

 

قدمنا شكوى إلى توجيه تربية اللاذقية نشرح فيها معاناة أولادنا في المدرسة، وبعدها زار المدرسة وفد تربوي منذ أكثر من أسبوعين ووعد بحل المشكلة، وحتى هذه اللحظة تتفاقم المشكلة بدلاً من حلها، وهناك بعض الأهالي قاموا بنقل أولادهم إلى مدارس القرى المجاورة، هذا وبلغ عدد الطلاب في الصف السادس (٢٠) طالباً انتقل منهم (١٢) طالباً وهذا شكل ضغطاً مادياً ومعنوياً علينا.

وتابع الأهالي في شكواهم عن واقع المدرسة وتحدثوا عن سوء سورها الذي يبلغ ارتفاعه (٧) أمتار وهو آيل للسقوط حيث يعرّض حياة الطلاب للخطر، بالإضافة لعدم وضع الحمامات في الخدمة، ونحن كأهالي بشكل عام لا نستطيع نقل أولادنا إلى مدارس القرى المجاورة بسبب عدم وجود وسائط نقل وارتفاع الأجور فلا طاقة لنا بذلك.

بدورنا حملنا هذه الشكوى ووضعناها بين يدي المدير المساعد في تربية اللاذقية الأستاذة رشا أحمد التي قالت: نحن بانتظار صدور التشكيلة الجديدة للمعلمين والمعلمات، ولكن كحالة إسعافية تم الإيعاز لرئيس دائرة مكتب التوجيه بإرسال معلمة إلى هذه المدرسة.

أما بخصوص واقع السور المتصدع فقد تم إرسال كتاب إلى مديرية الخدمات الفنية في اللاذقية لترميمه مع عدد من المدارس بتاريخ ٢٢/ حزيران ٢٠١٩.

غانه عجيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار