تصفيات كأس العالم.. فرصة تاريخية لمنتخبنا

الوحدة : 2-7-2021

مع صدور قرعة الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم في قطر ٢٠٢١، ووقوع منتخبنا في المجموعة الأولى بجانب كل من منتخبات كوريا الجنوبية وايران والعراق ولبنان، أعتقد أن منتخبنا أمام فرصة ذهبية لكتابة تاريخ جديد للكرة السورية والتأهل لأول مرة لنهائيات كأس العالم.

لا يخفى على أحد أن القرعة خدمتنا في الدور الأول بوقوعنا بمجموعة سهلة نسبياً ونحن استطعنا بجهود وطنية من الاستفادة منها بتصدرنا لها، واليوم استمر الحظ بابتسامه لكرتنا من خلال هذه القرعة فمن يرى منتخبات المجموعة الثانية (اليابان- أستراليا- السعودية- فيتنام- عمان) يدرك تماماً ما أقصده.

والآن وبدون تأخير.. يجب على اتحاد كرتنا أن يبدأ مباشرة بحل أي مشكلة قائمة في المنتخب (مشاكل إدارية وفنية ولاعبين) والعمل كخلية نحل للاستعداد للدور الحاسم لنكون جاهزين على أعلى المستويات لمقارعة منتخبات مجموعتنا والاستفادة من هذه الفرصة التاريخية التي ربما لن تتكرر.

الشيء الذي يجب أن ينتبه إليه اتحاد كرتنا هو موضوع الأرض التي سنلعب عليها مبارياتنا وهو موضوع غاية في الأهمية، مثلاً كون الإمارات في مجموعتنا وحظوظنا كبيرة في الفوز عليها يجب عليه الحذر من انتقاء دولة الإمارات لتكون ملاعبها بمثابة أرضنا، ومنطقياً الواقع يقول إن منتخبا العراق والإمارات سيكونان منافسينا المباشرين على البطاقة الثالثة بأقل تقدير..

وهنا جدول مباريات منتخبنا في الدور الحاسم:

– ٢ أيلول ٢٠٢١.. إيران× سورية

– ٧ أيلول ٢٠٢١..سورية × الإمارات

– ٧ تشرين الأول.. كوريا الجنوبية × سورية

– ١٢ تشرين الأول ٢٠٢١.. سورية × لبنان

– ١١ تشرين الثاني ٢٠٢١.. العراق × سورية

– ١٦ تشرين الثاني ٢٠٢١..سورية × إيران

– ٢٧ كانون الثاني ٢٠٢٢..الإمارات × سورية

– ١ شباط ٢٠٢٢..سورية × كوريا الجنوبية

– ٢٤ آذار ٢٠٢٢.. لبنان × سورية

– ٢٩ آذار ٢٠٢٢.. سورية × العراق.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار