بــوح الكمـان.. معــرض فني في ثقــافي طرطــوس

العدد: 9310

12-3-2019

افتتح في صالة المركز الثقافي العربي بطرطوس مساء أول أمس الأحد معرض الفنانة التشكيلية رويدة عبد الحميد بعنوان (بوح الكمان)
هي عضوة في اتحاد الفنون التشكيلية، تهوى الفن وهو هاجسها منذ الطفولة كما قالت . .
وأضافت في لقاء معها خلال افتتاح المعرض أنها خريجة كلية الصيدلة، لكنها لا تعمل بدراستها، وجواباً قال إنها درست الصيدلة في مرحلة كانت تبحث خلالها عن الأفضل، لكن حبها للرسم غلبها، وهي التي لم تستطع تركه في وقت كانت النظرة فيها للأمور مختلفة، والبحث عن الأفضل لمستقبل قادم . .

ضم المعرض 46 لوحة من خامات الخشب والقماش، تغلب في اللوحات مواضيع المرأة، وقضايا اجتماعية وتراث وبيئة، مستخدمة في رسمها مدارس متنوعة: التجريدي والتعبيري والانطباعي والواقعي . .
وأضافت: لوحاتي حصيلة مجموعة من التجارب المتنوعة من مدارس متعددة ومواضيع مختلفة، عملت عليهم منذ سنتين ونصف، وهي تملك مرسماً خاصاً بها تعمل فيه، و تبيع اللوحات للراغبين، لكن السوق الفني في طرطوس متوقف وجامد، مستمرة بالرسم، وتعمل حباً لا تجارة . .
عن أسلوبها الفني أكدت أنها لا تكرر نفسها طالما في الحياة تجدد، وتغير في الأسلوب، وتعمل بتنوع، كما الحياة، كما النحلة تبحث عن الرحيق في كل الزهرات.

عن صعوبات عملها تقول الفنانة أنها تضطر للسفر إلى دمشق لتشتري المواد الخاصة باللوحات من ألوان وغيرها حيث لا يوجد ما تبحث عنه هنا في طرطوس، وأن أسعار المواد مرتفعة، ولو بحثت عن التجارة لتوقفت عن الرسم.
عن إقامة المعرض قالت: أنا من سعيت لإقامة معرضي هذا، إذ لا يوجد دعم لنا كفنانين سوى في اقتناء المركز للوحة من المعرض، كما العادة، وبسعر رمزي لا يغطي ما نقدمه من كلفة العمل، لكنني لا أعمل إلا محبة ورغبة بالعمل.

 

سعاد سليمان 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار