وجه مثالي المقاييس في محاضرة

الوحدة 2-6-2021

 

أقام المركز الثقافي العربي في عين الشرقية محاضرة بعنوان (وجه مثالي المقاييس) قدمها الدكتور علي محمد علي أخصائي طب أسنان حاصل على امتياز  من جامعة دمشق ومهتم بالجمال والتجميل مواكب عدة دورات.

 أراد الدكتور علي من خلال هذه المحاضرة إعطاء معلومات عن الجمال والتجميل والأسنان وليس فقط عرض المشاكل والآلام التي تتعرض لها الأسنان، وكانت على ثلاثة محاور رئيسية: فن الابتسام ووجه مثالي بأسنان أكثر صحة وطرق معالجة  بعض مشاكل الوجه والفم.

   بدأ الدكتور علي بالمحور الهام وهو فن الابتسامة وأهميته الابتسام في حياتنا ومجتمعنا  وتعني أملاً وحضوراً وثقة بالنفس  هي رسالة داخلية  هي لغة لا تحتاج  إلى ترجمة وهي مفتاح  لبواطن الإنسان تعطي طاقة وحضوراً وهي غير مكلفة.

 أيضاً تحدث عن  لون الأسنان وطرق علاجها، والحصول على ابتسامة لثوية

 وتابع  الدكتور علي مناقشة  بعض  طرق العناية بالوجه والفم وخصوصاً المشاكل التي تواجه الوجه (التجاعيد وخطوط الجبهة– الهالات حول العينين– الجفاف– الشحوب وترهل الجلد) أيضاً عرض طرق علاجها من خلال (بوتكس– فيلر  والبلازما) وبذلك نحصل على وجه مثالي خال من التجاعيد نظير ممتلئ بأسنان  أكثر صحة وحيوية مع بسمة  مليئة بالأمل وليس هناك أعمار محددة.

 نصائح عامة قال وتفاصيل بسيطة للمحافظة على الوجه والأسنان: من أجل لون الأسنان: الانتظام على فرشاة الأسنان ومضامض فموية والخيط السنى وطرق استعمالها وكذلك بحاجة إلى زيارة دورية للطبيب كل ستة أشهر، أما التبيض المنزلي من خلال زيارة طبيب يأخذ قياس للفك العلوي والسفلي ويقوم بصنع صفائح يوضع بداخلها مادة طبية وتترك  من 6 إلى 8 ساعات وذلك لمدة أسبوعين ونحصل على بياض مثالي، وهناك التبيض الليزري وذلك يكون عند الطبيب وتعرض الأسنان للأشعة الليزرية ونحصل على نتائج خلال نصف ساعة أيضاً علينا التخلص من  فضلات الطعام وعدم تركها تتخمر على عنق الأسنان ولو بالماء المعقم بالملح بعد كل وجبة، إجراءات بسيطة جداً تحمي من أخطار وأمراض كثيرة، أيضاً هناك الاهتمام بالغذاء.

  ختم الدكتور علي استخدام البوتكس يجب أن يكون  عن طريق اخصائي معلم  وعلام بتشريح الوجه بشكل جيد ليعلم العضلة المستهدفة والعمق المستخدم وكذلك الابتعاد عن الوصفات العشوائية والاعتماد على الطبيب المختص.

معينة أحمد جرعة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار