الزواج أسرع طريقة لتحويل الأموال!

الوحدة : 16-5-2021

لم يحظ أي شيء بحصيلة من أقوال الحكماء مثلما حظي كل من الزواج والمرأة، إذ لم يبق أي من الفلاسفة أو الحكماء أو الكتاب والشعراء إلا وله مقولة تتداولها الأجيال عن الزواج.

وإذا كان الفرق بين الجنون والعبقرية شعرة كما يقال فإن سقراط يرى أنك يجب أن تسعى بكل السبل لكي تتزوج، فإن حصلت على زوجة جيدة ستصبح سعيداً، أما إن حصلت على زوجة رديئة فستصبح فيلسوفاً.

وقال أحد أشهر علماء النفس في العالم إنه استطاع أن يفك طلاسم كثيرة في الحياة، لكن السؤال الأعظم الذي لم أستطع الإجابة عليه طوال حياتي هو ماذا تريد المرأة؟

الكاتب هنري يونغمان يتحدث عن سر السعادة الزوجية الدائمة بالقول بعض الناس يسألوننا عن سر زواجنا الطويل، والسر في الواقع هو أننا نخصص وقتاً للذهاب إلى مطعم راقِ مرتين في الأسبوع، حيث نستمتع بضوء الشموع الخافتة والعشاء اللذيذ والموسيقى الهادئة والرقص، ولقد اخترنا أن تذهب زوجتي أيام الثلاثاء بينما أذهب أنا أيام الجمعة، وفي فضائل الزوجة الحيدة يتحدث ميلتون بيرل بإيجاز إذ يقول أفضل زوجة عي تلك التي تسامح زوجها عندما تكون هي المخطئة أما جيمس هولت وعن عادة النساء في الإنفاق وتبذير مال الزوج بالقول هناك طريقة لتحويل الأموال أسرع حتى مع الوسائل الإلكترونية هذه الطريقة تسمى الزواج.

وقال باتريك موراي الذي تزوج في حياته مرتين أصابني سوء الحظ مع كلتا الزوجتين فالأولى تركتني بينما الثانية لم تفعل، وتتوازى هذه المقولات مع أمثال دارجة لا حصر لها قالها أناس غير معروفين ومنها مثلاً (إن الطريقة المثلى لكي لا تنسى عيد ميلاد زوجتك مدى الحياة هي أن تتجرأ مرة واحدة على نسيانه)، و(الزواج هو الحرب الوحيدة التي ينام فيها المرء إلى جانب العدو)، و(إن الزواج هو أن تقوم المرأة باحتلال منزل الرجل وتفرض عليه أن يدفع نفقات ذلك الاحتلال).

وبطبيعة الحال فإن هذه الأقوال تعكس وجهة نظر ذكورية غير أن للنساء أقوالهن أيضاً في الزواج والرجال، ولكن لها مقام آخر.

لمي معروف

تصفح المزيد..
آخر الأخبار