في ختام الجولة السادسة من إياب الممتاز تشـرين يستعيد الصدارة .. حطـين يعمـّق جراح جبلة .. السـاحل تعادله مرارة

العـــــدد 9308

 الأحـــــــــــــد 10 آذار 2019


 

فقد فريق تشرين نقطتين ثمينتين بعد ما هرب الفوز منه أمام مضيفه فريق الشرطة في الدقائق الأخيرة من المباراة التي جمعتها على ملعب الفيحاء بدمشق وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وكان مهاجم تشرين محمد العقاد البادئ بالتسجيل لفريقه لكن خالد عكلة عادل لفريقه الشرطة في الوقت الإضافي، ورغم هذا التعادل إلا أن تشرين استعاد صدارة الدوري بعد أن خسرها حوالي (48) ساعة لحساب فريق الجيش وذلك في ختام الجولة السادسة من إياب الدوري الكروي الممتاز.
ولم يستفد فريق الوحدة من تعادل تشرين ليعتلي الصدارة ووقع في فخ الخسارة أمام فريق الطليعة في ملعب حماة البلدي بهدف وحيد سجله مروان الصلال.
وفي ديربي الجيران، اقتنص فريق حطين فوزاً مستحقاً على جاره وضيفه جبلة بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب الباسل في اللاذقية، سجل حطين أهدافه الثلاثة أولاً عبر حمود الحمود وهدفين لسامر السالم بينما سجل لجبلة المهاجم محمد عوض، حال فريق الساحل لم يكن أفضل من حال تشرين فهو خسر نقطتين غاليتين عندما عادله ضيفه النواعير في الوقت الإضافي بهدفين لكل منهما بعد أن كان الساحل متقدماً بهدفين لمؤنس أبو عمشة ومحمد قلفاط من ركلة جزاء مقابل هدف لزاهر خليل لكن لاعب النواعير عبد الكريم صبيح عادل النتيجة في الدقيقة الخامسة من الوقت الإضافي.

وعاد فريق الكرامة بفوز ثمين ومتوقع على مضيفه الحرفيين بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب السابع من نيسان بحلب، سجل هدفي الكرامة عمر خليل وأحمد العمير.
وكان فريقا الجيش والاتحاد قد افتتحا هذه الجولة بفوزين، الأول على مضيفه الوثبة بهدف دون رد سجله محمد غباش، والثاني على جاره المجد بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجل للجيش باسل مصطفى ومحمد الواكد هدفين بينما سجل للمجد رجا رافع.
ومع نهاية هذه الجولة، أصبح ترتيب الفرق كمايلي:
1- تشرين 39 نقطة 2- الجيش 38 نقطة 3- الوحدة 36 نقطة 4- الاتحاد 35 نقطة 5- الطليعة 33 نقطة 6- الوثبة 26 نقطة 7- النواعير 24 نقطة 8- حطين 24 نقطة 9- الكرامة 22 نقطة 10- الشرطة 22 نقطة 11- الساحل 22 نقطة 12- المجد 17 نقطة 13- جبلة 16 نقطة 14 – الحرفيين 7 نقاط.
حطين يعمّق جراح جبلة
في مباراة متعة ومليئة بالفنيات وغنية بالأهداف والفرص الكبيرة، عمّق فريق حطين جراح ضيفه وجاره جبلة بفوزه عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف كانت قابلة للزيادة لولا تألق حارسا الفريقين وخاصة حارس جبلة فاتح العمر الذي أنقذ مرمى فريقه من خسارة كارثية.
وعلى عكس المتوقع، دخل فريق جبلة المباراة بهجوم ضاغط في العشر دقائق الأولى وخلق أكثر من فرصة هدد بها مرمى أصحاب الأرض وكانت الأقوى مباشرة علي سليمان التي جاورت القائم الأيمن لحارس حطين محمد الداوود، بعد ذلك استلم حطين زمام المبادرة وفرض سيطرته في الميدان وتمكن عند الدقيقة (15) من افتتاح التسجيل عبر حمود الحمود الذي تابع الكرة المسددة من عمر الترك الغير مراقب بالشباك، ردة فعل جبلة لم تكن بتلك القوة ولم يسجل حضوره إلا بتسديدة علي سليمان التي أمسكها الداوود، وظهر واضحاً اعتماد حطين على الأطراف وخاصة الجهة اليسرى التي شكلت الخطورة الأكبر على مرمى الضيوف، ومع نهاية الشوط ومن هذه الجهة يمرر الشاب أحمد كاظم كرة متقنة لسامر السالم الذي تمكن من تسجيل هدف ولا أروع رغم أنه كان محاصراً من ثلاثة مدافعين وأمامه الحارس، ليلعب الكرة لوب فوق الحارس وفي الزاوية الصعبة.
في الشوط الثاني، لم يكد جبلة يلتقط أنفاسه حتى عاجله سامر السالم (نجم اللقاء) بهدف ثانٍ له وثالث لفريقه من رأسية أفلتت من الحارس ثم ارتدت من القائم إلى أحضانه (وللأمانة كان هناك شك في دخولها المرمى) لكن الحكم المساعد اشار لحكم الساحة بدخولها للمرمى ليحتسبها الأخير هدفاً لحطين وسط اعتراض كبير من حارس ولاعبي جبلة.
بعد هدف حطين الثالث بعشر دقائق يتمكن مهاجم جبلة محمد عوض من تقليص الفارق بتسجيله هدف جبلة الوحيد بعد متابعته للحرة المباشرة التي لعبها الهزاع برأسه داخل الشباك عن يسار الداوود، ليتبادل بعد ذلك الفريقان الهجمات وكاد العوض أن يكرر نفس السيناريو لكن رأسيته هذه المرة جاورت القائم، ثم فرصة لسامر السالم (دبل كيك) علت العارضة وبعد أصيب إصابة بليغة (كسر باليد) ونقل للمشفى ليحل مكانه بلال حسن، وشهدت الربع ساعة الأخيرة من المباراة شبه سيطرة للضيوف بعد عدة تبديلات لكن ذلك لم يغير النتيجة حتى صافرة النهاية.
خسارة جبلة هذه أدخلته غرفة الإنعاش فهو بات في وضع حرج جداً مع تقلص عدد الفرق التي يمكن أن يعول عليها لتهبط مكانه إلى فريق واحد وهو المجد، فكل الفرق التي كانت مهددة أصبح في وضع أفضل وبعيدة عنه بفارق ستة نقاط باستثناء المجد كما ذكرنا الذي يسبقه بنقطة واحدة.
لعب لحطين: محمد داوود – إسماعيل الحافظ – هاني نوارة – حمود الحمود – نور علوش – محمد قطايا – يوسف أصيل – أحمد كاظم (محمد خرفان) – مصطفى جنيد (زين خديجة) – عمر الترك – سامر السالم (بلال حسن).
لعب لجبلة: فاتح العمر – خالد بريجاوي – محمد هزاع – ميهوب إسماعيل – حيدر حسن (عبد القادر بودقة) علي سليمان – وسيم الجاسم (علي محمد) – منهل مهنا – محمد خوجة (خالد الصالح) – مصطفى الشيخ يوسف – محمد عوض .

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار