وقعوا في شر أعمالهم…

الوحدة: 21- 9- 2020

 

بناء على توجيهات السيد اللواء قائد شرطة اللاذقية بضرورة تسيير دوريات ليلية نهارية لإلقاء القبض على المشبوهين وأرباب السوابق في جرائم السرقة وأثناء سير دورية ليلية على طريق اللاذقية – جبلة، ألقت القب على عدة أشخاص وهم على متن سيارة خاصة وبإحضارهم إلى مركز الوحدة الشرطية تبين أنهم: ( أ. ل) ( و. ص) (ع. جـ) (م. م) وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على السرقات التالي:

– أقدموا على الدخول إلى منزل على طريق جبلة عن طريق الكسر والخلع سرقوا منه 4 أسطوانات غاز ومروحة أرضية ومدفأة كهربائية ومبلغ 300 ألف ليرة سورية باعوا المسروقات بمبلغ 250 ألف ليرة سورية وتقاسموا المسروقات فيما بينهم.

– أقدموا على كسر وخلع باب محل في مدينة جبلة معد لبيع الأجهزة الكهربائية سرقوا منه 3 مراوح كهربائية و3 خلاطات  كهربائية ومدفأة كهربائية باعوا المسروقات بمبلغ 800 ألف ليرة سورية لشخص يدعى (حازم .ن) وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر وخلع باب منزل على طريق جبلة – إحدى القرى التابعة لها سرقوا منه خلاطاً كهربائياً وطاحونة كهربائية وعدة مطبخ (فناجين، كاسات، طناجر) و 3 أسطوانات غاز، باعوا المسروقات في طرطوس لشخص معروف من قبلهم بمبلع 500 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم

– أقدموا على كسر وخلع باب محل معد لبيع الأحذية في مدينة بانياس، سرقوا منه أحذية بقيمة 400 ألف ليرة سورية باعوها بمبلغ 300 ألف ليرة سورية في طرطوس وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر وخلع باب محل معد لبيع السمانة في جبلة سرقوا منه مواداً بقيمة  300 ألف ليرة سورية باعوها بمبلغ 250 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة دراجة  نارية من مزرعة ضمن قرية تابعة لجبلة باعوها لشخص معروف من قبلهم بمبلغ 60 ألف ليرة سورية.

– أقدموا على سرقة دراجة نارية من أمام منزل بإحدى القرى التابعة لمدينة جبلة باعوها لشخص معروف من قبلهم بمبلغ 50 ألف ليرة سورية.

– أقدموا على كسر وخلع باب براكة معدة لبيع الدخان والقهوة على طريق جبلة – بانياس سرقوا منها مواداً بقيمة 200 ألف ليرة سورية باعوها بمبلغ 150 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة دراجة نارية من ضمن مزرعة بإحدى قرى ريف بانياس باعوها بمبلغ 60 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة 4 إطارات سيارة من ضمن محل بالمنطقة الصناعية في مدينة بانياس باعوهم بمبلغ 200 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا  على النصب والاحتيال على المدعو (خـ. أ) بمبلغ 100 ألف ليرة سورية بحجة توظيف ابنه بجامعة تشرين وتواروا عن الأنظار.

– أقدموا على النصب والاحتيال على المدعوة (هـ .س) بمبلغ 100 ألف ليرة سورية بحجة مساعدة ابنها الموقوف بالسجن المدني بتهمة المخدرات وتواروا عن الأنظار.

– أقدموا على  سرقة دراجة هوائية من أمام مطعم بمدينة جبلة بطريقة المغافلة باعوها بمبلغ 16 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة مواد غذائية من محل بحي الطابيات بطريقة الخلع والكسر باعوها بمبلغ 300 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ.

وبالرجوع إلى ارشيفهم عثر بحق (أ. ل) على 6 أسبقيات بجرائم السرقة وسابقة بجرم تعاطي المخدرات وعثر بحق (و. ص)  على 3 أسبقيات بجرم السرقة وعلى إذاعة بحث مطلوب فيها إلى خدمة العلم وعثر بحق (ع. جـ) على 4 أسبقيات بجرم السرقة وعلى 3 أسبقيات بجرم تعاطي المخدرات  وعثر بحق (م. م) على 5 أسبقيات بجرم السرقة وإشهار سلاح بوجه شخص وعلى إذاعة بحث مطلوب فيها بتهمة سرقة سابقة وبدلاتهم تم استرجاع بعض المسروقات لأصحابها ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء.

سوريا عبدو

 

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار