54 معلّماً يتدربون على الغناء والمسرح والدراما

العــدد 9302
الخميــــــــس 28 شـــباط 2019

يقيم فرع طلائع البعث في اللاذقية دورة تدريبية لـ (54) معلماً من معلمي الفنون والموسيقا والرياضة من مدارس اللاذقية والقرداحة وجبلة في وحدة الشهيد علاء نافذ سلمان في مجالات عدة: المسرح والدراما للمحاضر المخرج لؤي شانا، والفنون الشعبية للمدرب مازن غزول، ومسرح الدمى والعرائس للمدرب مدين مقصود، والغناء للفنان طارق حافظ والعزف للفنان بسام يوسف.
وقد أكدت أحلام الرفاعي رئيس مكتب المسرح والموسيقا والفنون الجميلة على أهمية هذه الدورات لما لها من فائدة في تفعيل حصص الفنون والموسيقا والرياضة التي ظلت مهمشة لسنوات، مما يشكل عامل جذب واستقطاب للطلاب الموهوبين تأثراً بمعلميهم الذين سينقلون ما تعلموه في الدورة إلى تلاميذهم حتماً في مدارسهم.
بدورهم عبر المعلمون المتدربون عن سعادتهم بخوض هكذا تجربة لأول مرة خلال سنوات عملهم حيث تعلموا صناعة الدمى والعرائس وتدربوا على كيفية تمثيل المشاهد، كما اطلعوا على كيفية كتابة النص المسرحي وإخراجه، وتعلموا الرقصات الشعبية وتدربوا على الغناء الجماعي والإفرادي والعزف، وتمنى بعضهم أن تتبع الدورة الأولى التي استمرت ثمانية أيام بمرحلة ثانية متممة تزيد من معارفهم وخبراتهم العملية.
هذا وستختم الدورة بعرض ختامي يوم الأحد الساعة العاشرة في دار الأسد للثقافة، يقدم خلاله المتدربون نتاجهم على شكل عروض مسرحية ولوحات راقصة ورقصات شعبية ومسرح دمى وعرائس.

نور نديم عمران

تصفح المزيد..
آخر الأخبار