ملتقى زكريا شريقي بمركز الفنون التشكيلية في اللاذقية… احتفاء بالكبار وتشجيع للشباب

الوحدة: 19- 8- 2020

 

على مدى عشرة أيام وبمشاركة أكثر من 28 فنانا وفنانة يستضيف مركز الفنون التشكيلية التابع لمديرية ثقافة اللاذقية ملتقى زكريا شريقي للفن التشكيلي بدورته الثانية.

الملتقى الذي أطلقته وزارة الثقافة بدورته الأولى العام الماضي تحت اسم الفنان زكريا شريقي يأتي ضمن اهتمام الوزارة وعملها لتكريم القامات الثقافية في المجالات المختلفة وتعريف الأجيال الشابة بها وهي لا تزال مستمرة بالعطاء وفق المشرف على الملتقى الفنان التشكيلي محمد بدر حمدان.

حمدان الذي أكد في تصريح لـ سانا أهمية الملتقى واستمراريته رغم كل الظروف أشار إلى حرص المنظمين على اختيار مركز الفنون التشكيلية هذا العام كمكان لاستضافة الملتقى للإضاءة على هذه المراكز التي تشكل أحد أهم المساحات التعليمية والتثقيفية في المحافظات من خلال تدريس الفن لكل الأعمار وضمن تكاليف رمزية وعلى متابعة الخريجين ومساعدتهم في إيجاد طريقهم الخاص في الفن وصنع مساحة للنقاش والحوار في فضاءات الفن التشكيلي بين اساتذة المركز وخريجيه وإيجاد نافذة على كيفية ومراحل إنجاز العمل الفني.

الفنان التشكيلي والأستاذ في مركز الفنون التشكيلية عبد الله خدام نوه بالملتقى الذي يحمل اسم أحد أساتذته ممن كان له تأثير كبير على الحياة التشكيلية والثقافية في محافظة اللاذقية إضافة إلى أهميته في إتاحة المجال أمام التقاء الأجيال المختلفة في الفن لخلق الحوار والتلاقي وعرضه أمام الجمهور ضمن مستويات وطروحات وقيم تشكيلية مختلفة.

بدورها رأت الفنانة التشكيلية عدوية ديوب الأستاذة في المركز أن استمرارية الملتقى رغم الأزمات تأتي تعبيرا عن إرادة الحياة المتجذرة لدى الإنسان السوري الغني بحضارته وقيمه كما تشكل قيمة مضافة للفن التشكيلي من خلال اقامته تحت اسم فنان تشكيلي له تاريخه الطويل في الفن والأدب.

أما الطالبة في السنة الأخيرة بمركز الفنون التشكيلية إطلال شملات فاعتبرت أن مشاركتها الأولى في الملتقى إلى جانب أساتذتها فرصة كبيرة لتطوير مهاراتها ولبناء الثقة والخروج بأعمالها إلى الجمهور.

يذكر أن زكريا شريقي أديب وفنان تشكيلي له عدد من الإصدارات في مجال القصة القصيرة والرواية والدراسة الأدبية وهو عضو في اتحادات الفنانين التشكيليين السوريين والكتاب والفنانين العرب ترأس مركز الفنون التشكيلية باللاذقية وشارك في المعارض الموسمية لاتحاد الفنانين كما شارك في مهرجان كوبا العالمي عام 1978 حيث حصل على دبلوم شرف بالرسم الزيتي وأقام العديد من المعارض الفردية.

اللاذقية-سانا

تصفح المزيد..
آخر الأخبار