كتـّاب اللاذقيـــة يحتفــون بالعيــد الذهبي لتأســيس الاتحــاد

العـــــدد 9546

الإثنــــين 9 آذار 2020

احتفل اتحاد الكتاب العرب بالتعاون مع مديرية الثقافة بالعيد الذهبي لتأسيس الاتحاد وتكريم عدد من أعضاء الاتحاد بلغ 33 عضواً.
بدأ الحفل بكلمة ترحيبية قدمتها الأديبة أمل حورية مرحبة بالحضور وبرئيس اتحاد الكتاب العرب في سورية مالك صقور مقدمة للمشاركات الآتية، ثم ألقى رئيس اتحاد الكتاب العرب في اللاذقية صلاح يونس كلمة قال فيها: (نحن نعيش العام الخمسين لتأسيس اتحاد الكتاب العرب في دمشق، وما كان التأسيس حالة زمنية وحسب، وإنما كان وما يزال منبعاً مطرداً في الاتجاهين، الوطني والقومي، كان وما يزال الرؤيا التي تكشف الطريق إذا ما الضباب يوماً حدث نفسه ليحجب الطريق).
وكان للأدباء للمكرمين كلمتهم التي ألقاها الأديب محمد حمدان نقتطع منها بعضاً: (هذه المنطقة التي أهدت للبشرية أبجديتها الأولى، ما فتئتْ تعطي وستبقى كذلك، إنّ تناغم أمواج بحرها ونسائم جبلها يمنحها مناخاً من الثراء والإبداع).
وفي ميدان الفكر والأدب شارك في هذه الأمسية الاحتفالية عدد من الأدباء والشعراء منهم أحمد حسيب أسعد وعبير حبيب ومحمد عباس علي ود. جابر سلمان قصائد شعرية تغنّتْ بسورية.
ليتم في نهاية الاحتفالية توزيع شهادات التكريم لعدد من أعضاء الاتحاد وخارجه من المبدعين في الشأن الثقافي وهم: (محمد عباس علي – د. عيسى درويش – د. وفيق سليطين – سليم عبود – أيمن معروف – د. حمدي موصللي – جابر خيربيك – حسن ابراهيم احمد – حسن صقر – زكريا شريقي – سليم عبود – عبد الكريم شعبان – د. عدنان بيلونة – عزيز نصار – علي أشقر – غسان حنا – فؤاد نعيسة – ماري رشو – د.محمد بصل – محمد حمدان – محمد وحيد علي – ممدوح لايقة – مناة الخير – نجدة زريقة – كنينة دياب – أحمد أسعد الحارة – بديع صقور – عبد الكريم الخير – صالح سميا – إضافة إلى رئيس الاتحاد د. صلاح يونس )
* كما تم توزيع شهادات تكريم للموظفين العاملين ندى إسماعيل – والشهيد الملازم شرف منير وهيب أسعد).

سلمى حلوم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار