غنـــــاء أوبرالــــــي وموســـيقى كلاســــيكية للفرقــــة الســــيمفونية الســـــورية

العدد: 9530

الأحد: 16 شباط 2020

 

انتهى مهرجان طرطوس الثقافي الثاني بحفل للموسيقى الكلاسيكية، أحيته الفرقة السيمفونية الوطنية السورية على مسرح المركز الثقافي بطرطوس، بقيادة المايسترو ميساك باغبودريان، ومشاركة الفنانة سوزان حداد بالغناء الأوبرالي وبحضور كثيف ملأ الصالة من محبي الموسيقى، ومتابعي النشاط الثقافي بمدينة طرطوس.
بداية، رحب مدير الثقافة كمال بدران بالحضور، وتحدث عن ختام الفعاليات بحفل لفرقة موسيقية سورية عالمية تأتي للمرة الأولى إلى طرطوس، وكانت الافتتاحية بمقطوعة لبيتهوفن احتفالاً بمرور 250 سنة على ولادته – كما قال قائد الفرقة باغبوريان، ثم قدمت الفرقة مقطوعة لصلحي الوادي في ذكرى يوم ولادته أيضاً، وهو مؤسس الفرقة، وقدمت بعدها جزءاً من مقطوعة بعنوان (قصيدة حب) من تأليف صلحي الوادي.
وبمناسبة عيد الحب، تم تقديم فقرة بعنوان (سام سونغ) مع المغنية الأوبرالية سوزان حداد، ثم (كارمن) من باليه ماسكارات، فالس، ومن هنغاريا: رقصات – كسارة البندق لتشايكوفسكي بعنوان: باليه فالس الورود..
الختام كان من فيينا بمقطوعة (مارش) مع تجربة جديدة تركت أثراً جميلاً لدى الحضور وتفاعلاً شديداً من خلال المشاركة بالتصفيق المرافق للموسيقى، بين الجمهور والفرقة..
يذكر أن الفرقة السيمفونية الوطنية السورية تشكلت بدمشق عام 1993 بعد إنشاء المعهد العالي للموسيقى، وهي جزء منه، وتتألف من خريجي وأساتذة المعهد إضافة إلى خبراء أجانب، وقد مثلت سورية في الكثير من المحافل والمهرجانات الدولية، والعربية.

سعاد سليمان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار