سلام يا طبيعة في ثقافي طرطوس

العدد: 9520

الاحد: 2-2-2020

 

احتفل فريق سلام يا طبيعة بالسنة العاشرة لتأسيسه ضمن أمسية فنية منوعة مساء الخميس الفائت في المركز الثقافي العربي بطرطوس، وبحضور كثيف من أعضاء وأصدقاء الفريق والمشاركين بفعالياته على مدى السنوات الماضية.

في كلمة لقائد الفريق المهندس حسن حرفوش تحدث عن أهمية المحبة التي تجمع الموجودين، واستعرض قصة نجاح الجمعية، والفريق العاشق للطبيعة، عبر الإيمان والإصرار للوصول إلى هذه المرحلة، مؤكداً أنه احتفال لكل شخص شارك، وعمل، ورافق الفريق..
وتم تكريم عاشق الطبيعة الذي قدم المحبة للطبيعة ولكل من حوله (كما قال عنه قائد الفريق) معرفاً بالأستاذ جودت نسيم طعمة صاحب الأبحاث والمسيرة الطويلة بشغف من خلال الأبحاث والمؤلفات وهو العاشق للطبيعة الذي قال بعد تكريمه بتقديم شهادة ودرع الجمعية أن المحبة سلاح ضد الفساد والشر وأن جمعية سلام يا طبيعة تهدف إلى نشر المحبة، والخير..

                                                              

كما تم تكريم صاحب الفكرة، والأب الروحي للفريق، وصاحب الحلم الجميل حسن حرفوش من قبل أعضاء الفريق.
واستعرض الحفل وعبر فيلم توثيقي معظم من شارك خلال السنوات الماضية مع الفريق، من رحل وابتعد ومن بقي وما يزال يعمل ويتواجد بمحبة، وقدم أيضاً فيلماً عن نشاطات الفريق البيئية المختلفة، خلال سنوات عمره..
وفي حفل موسيقي قدم الفنان معتز خوندة عازف العود المتخصص في تعليم العود الأكاديمي في العالم العربي مع الفنان باسم داغر العازف على الرق مجموعة من المعزوفات الشرقية القديمة والحديثة، ثم غنت ريم علي مغنية السبرانو في كورال أورجوان، وعضو فرقة شغف بقيادة معتز خوندة عدة أغنيات شرقية.
انتهت الاحتفالية بتقديم عدة رقصات لفرقة سلام للفنون الشعبية، والرقص المسرحي من تصميم وتدريب الفنان هاني حسن، والمدربة حنان محمود..

سعاد سليمان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار