البدء بإعدام أكثر من «10» آلاف جمـــل في أســـتراليا

العدد: 9504

الخميس: 9-1-2020

قررت السلطات في أستراليا إعدام أكثر من 10 آلاف جمل، بسبب استهلاكهم الكثير من المياه في مناطق الجنوب، بما يساهم في زيادة الجفاف ورفع معدل التعرض للحرائق.
ووفقاً لما نشرته صحيفة (إندبندنت) البريطانية، بدأت عملية الإعدام أمس الأربعاء، باستخدام المروحيات، بعدما تم الاتفاق مع عدد من القناصين المحترفين، وعقب الانتهاء من عملية الإعدام، سيتم ترك جثث الحيوانات حتى تجف قبل حرقها أو دفنها.
وتزايدت شكوى السكان المحليين من توغل الجمال وإفسادهم أي مصدر للمياه، وأشارت السلطات إلى أنه سيتم إعدام هذا العدد من الجمال، بسبب المخاوف من انبعاثات الغازات الدفيئة، حيث أن ما ينتجه الحيوان من غاز الميثان يعادل طن واحد من ثاني أكسيد الكربون سنوياً.

و

تقليل عدد مرات
الاستحمام في تايلاند!

حث رئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان أوتشا المواطنين على إغلاق الصنابير وتقليل مرات الاستحمام لمواجهة جفاف يجتاح شمال ووسط البلاد.
وفي الأسبوع الماضي، أعلنت هيئة المياه في بانكوك أن مياه الصنبور أصبحت مالحة بعد تسرب مياه البحر إلى نهر تشاو فرايا، مصدر معظم احتياجات تايلاند من المياه.
وقالت متحدثة باسم الحكومة للصحفيين إن مجلس الوزراء وافق اليوم على إنفاق ثلاثة مليارات بات (100 مليون دولار) لحفر آبار واستخراج مياه جوفية بهدف التخفيف من الجفاف، الذي يتوقع أن يتفاقم في غضون الشهور القليلة المقبلة، كما نقلت وكالة (رويترز).
وأعلنت السلطات حالة الجفاف في مناطق زراعية في 14 إقليماً في وسط وشمال وشمال شرق البلاد.

 

و

كوكب بحجم الأرض فيه مياه

أعلنت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) أن قمرها الاصطناعي (تيس) المطارد للكواكب، رصد كوكباً جديداً بحجم الأرض قد تتوافر فيه المياه لأنه يقع على مسافة ليست ببعيدة وليس بقريبة من نجمه.
وسمي الكوكب (تي أو آي 700 د) وهو قريب نسبياً من الأرض إذ يقع على مسافة مئة سنة ضوئية، وهو صغير ويشكل حوالي 40% من حجم الشمس وهناك ثلاثة كواكب حول هذا النجم أحدها يقع في منطقة قابلة للسكن وهو بحجم كوكب الأرض تقريباً (+ 20 %) وتدور حول نجمها في غضون 37 يوماً ويحصل على 86 % من الطاقة التي توفرها الشمس والأرض.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار