أحــوال المنشــآت الرياضيــة في اللاذقيــة 2019

العـــــدد 9498

الإثنين 30 كانون الأول 2019

 

ما زال الاتحاد الرياضي العام مستمراً في السعي لتحديث المنشآت الرياضية القديمة والمحافظة عليها، فبعد أن تم الانتهاء من نقل ملكية كافة العقارات في مدينة الأسد الرياضية هذا الصرح الرياضي الكبير واستاد الباسل وجبلة إلى الاتحاد الرياضي العام وسجلت في الصحيفة العقارية باسمه باستثناء العقارات التي تعود ملكيتها لوزارة الأوقاف ووزارة الزراعة تعمل دائرة المنشآت الرياضية على استكمال تخصيص عقارات الأندية الريفية باسم الاتحاد الرياضي العام.
هذا وقد تم إنهاء التجاوز على العقار 1067 طوق البلد (جانب ستاد الباسل) الذي نقلت ملكيته إلى الاتحاد الرياضي العام أما بالنسبة لعقود الوزارة الاستثمارية ثم الانتهاء من تسوير الأرض المخصصة لنادي تشرين وحطين في توسيع دمسرخو بمساحة 19350م2 من خلال عقد أبرم مع الشركة العامة للبناء والتعمير (فرع الإنشاء السريع) والعقد يتضمن إنشاء سور من البلوك والحديد الصناعي مع محرس ومدخل رئيس وتم استلام المشروع استلاماً أولياً.
العقد رقم 29 لعام 2018 يتضمن إقامة نادٍ رياضي ترفيهي اجتماعي في جناتا،
هذا وقد بدأ فرع الإنشاء السريع في الشركة العامة للبناء والتعمير بتنفيذ العقد ويتضمن بالمرحلة الأولى إنشاء مبنى على الهيكل من طابقين وقبو بمساحة /1000م2/ مع سور وخزان تجميعي ومبنى لمجموعة توليد.
كما يقوم فرع الإنشاء السريع بإعادة تأهيل استاد الباسل الدولي بموجب العقد رقم /4/ لعام 2019 ويتضمن العقد المرحلة الأولى تأهيل الموقع العام مع القبو لإعادته كمشالح كما كانت بذروته سابقاً كذلك معالجة فواصل تمدد المدرجات مع تأهيل المنصة الرئيسية ومنح حتى تاريخه تنفيذ 90% من فواصل التمدد وجزء كبير من المنصة الرئيسية مع تنفيذ خط الصرف الصحي في الموقع العام، بالإضافة لصيانة الأرضية العشبية لملعب الباسل وجبلة بهدف المحافظة على الأرضية العشبية لإقامة كافة المباريات عليها ولاسيما مباريات الدوري العام لكرة القدم.
تأهيل صالة رياضية خاصة بجرحى الجيش
كما تم الانتهاء مؤخراً هذا العام من تأهيل صالة رياضية خاصة لجرحى الجيش العربي السوري تحت مدرجات استاد الباسل بمساحة 240م2 وتم تجهيزها بشكل كامل مع مرافقها بانتظار التجهيزات اللازمة من أدوات ولوازم رياضية.
كما تمت إعادة تأهيل خزان المياه العالي في استاد البعث في جبلة بعد أن تمت معالجة قاعدة الخزان وجوانبه وسقف الخزان من خلال الوصف بالرمل- طينة اسمنتية مع مواد عازلة- عزل دهان.
وهناك وعود بإقامة صالة رياضية متعددة الأغراض على قطعة الأرض الواقعة إلى جانب استاد الباسل لسوق الهال بعد أن تم نقل ملكية العقار 1064 طوق البلد- سوق الهال المكية الاتحاد الرياضي العام وتنتظر تنفيذية اللاذقية (دائرة المنشآت الرياضية) صدور قرار في المكتب التنفيذي في محافظة اللاذقية.
دائرة المنشآت الرياضية (المهندس يحيى درويش) للوحدة:
تعاني المنشآت الرياضية في المحافظة كما جاء في تقرير تنفيذية اللاذقية من نقص كبير في الملاعب التدريبية من العشب الطبيعي وهذا ما انعكس سلباً على الأرضية العشبية لملعبي جبلة والباسل نتيجة كثافة التدريبات على السطح الأخضر.
كما نطالب تنفيذية اللاذقية بضرورة زيادة عمال النظافة في منشأة الباسل والأمر يحتاج لأكثر من خمسة عمال داخل وخارج المبنى وخاصة أثناء مباريات الدوري العام لكرة القدم والتي يحضرها جمهور كبير هذا بالإضافة لغياب الكادر الفني لصيانة المبنى والملعب من عمال صحية وحدادة ونجارة ودهان وغير ذلك، ليكون هذا الكادر نواة لشعبة الصيانة في منشأة الباسل، كما أن الأمر يتطلب تأمين سيارة خدمة لعمل الدائرة لسهولة القيام بجولات دائمة على كافة مشاريع المنشآت وكذلك الأندية وخاصة الريفية منها.

علي زوباري

تصفح المزيد..
آخر الأخبار