أرقام وإحصائيات من الجولة العاشرة للدوري الممتاز

الأحد 29 كانون الأول 2019

العــــــــــــــدد 9497

سيطر التعادل السلبي على ديربي اللاذقية بين تشرين وحطين في قمة مباريات الجولة العاشرة من الدوري الممتاز بكرة القدم، الديربي الأشهر والأجمل في الدوري لم يكن كذلك هذه المرة، بل كان سيئاً وسلبياً بكل شيء ولم يرتق لمستوى وسمعة الفريقين والشيء الوحيد الجميل والمميز في هذه المباراة كان الجمهور الكبير والرائع الذي ملأ مدرجات ملعب الباسل في اللاذقية، ولكن رغم التعادل بقي تشرين متصدراً للترتيب.
وتعرض فريق الساحل لخسارة جديدة في حمص وبثلاثة أهداف نظيفة أمام مستضيفه فريق الوثبة المجتهد والأميز بين فرق الدوري حتى الآن سجل للوثبة احمد غلاب وعبد الإله حفيان وماهر دعبول وبهذا الفوز اقترب الوثبة كثيراً من المتصدر تشرين وقلص الفارق إلى نقطة واحدة، كما حسم التعادل السلبي مباراة الاتحاد وضيفه الكرامة في حلب.
فريق الشرطة فاز على الجزيرة بهدفين نظيفين سجلهما نجمه المتألق كامل كواية،
والفتوة فاجأ النواعير واقتنص منه فوزاً ثميناً بهدفين مقابل هدف واحد سجل للفتوة عبد الكريم الفتيح وعلي رمضان وسجل هدف النواعير لاعب الفتوة ميسرة العرسان خطأ في مرماه، كما ألغى الحكم هدفاً للنواعير بداعي التسلل.
وكانت مباريات الجولة العاشرة قد افتتحت يوم الخميس بمباراتين ففي جبلة سيطر التعادل السلبي على لقاء جبلة مع ضيفه الوحدة ليواصل بذلك جبلة نزيف النقاط فحصل على نقطة واحدة ليصبح رصيده ٤ نقاط فقط من أصل ٣٠ نقطة ممكنة،
وفي المباراة الثانية واصل فريق الجيش نتائجه الجيدة وفاز على مستضيفه الطليعة وبثلاثة أهداف مقابل هدفين سجل للجيش ورد السلامة ومحمد الواكد هدفين فيما سجل هدفي الطليعة محمد زينو وبهذا الفوز اقترب الجيش من الصدارة واحتل المركز الثالث وبات منافساً قوياً.
أرقام وإحصائيات
* بلغ عدد الأهداف المسجلة في هذه الجولة ١٣ هدفاً فقط.
* شهدت هذه الجولة ضربتي جزاء الأولى للاتحاد على الكرامة أضاعها لاعب الاتحاد أحمد الأشقر بعد أن تصدى لها حارس الكرامة، وضربة الجزاء الثانية كانت للطليعة على الجيش وسجلها لاعب الطليعة محمد زينو.
* شهدت هذه الجولة حالتي طرد للاعب الوحدة أنس بلحوس في مباراته مع جبلة والطرد الثاني للاعب الاتحاد إبراهيم الزين في مباراته مع الكرامة.
* هجوم الجيش هو الأقوى برصيد ١٧ هدفاً يليه هجوم تشرين برصيد ١٦ هدفاً.
* أقوى دفاع هو دفاع الوثبة فلم يسجل عليه سوى ٣ أهداف.
* الأكثر فوزاً هما تشرين والوثبة كلاهما فاز في ٧ مباريات.
* تشرين والوثبة هما الأقل خسارة كلاهما خسر مباراة واحدة.
* الأكثر تعادلاً هو الكرامة تعادل في خمس مباريات.
* أضعف هجوم الجزيرة وجبلة والفتوة لكل فريق ٦ أهداف فقط.
* أضعف دفاع الجزيرة سجل عليه ٢٧ هدفاً.
* محمد الواكد لاعب الجيش يتصدر ترتيب الهدافين برصيد ٨ أهداف يليه محمد مرمور لاعب تشرين ومحمد كامل كواية لاعب الشرطة برصيد ٦ أهداف.
ترتيب الفرق
١- تشرين ٢٣ نقطة
٢- الوثبة ٢٢ نقطة
٣- الجيش ١٩ نقطة
٤-الاتحاد ١٨ نقطة
٥- الوحدة ١٨ نقطة
٦- حطين ١٦ نقطة
٧- الكرامة ١٤ نقطة
٨-النواعير ١٢ نقطة
٩- الشرطة ١٢ نقطة
١٠- الطليعة ١٠ نقاط
١١- الفتوة ٩ نقاط
١٢- الساحل ٨ نقاط
١٣- جبلة ٤ نقاط
١٤- الجزيرة نقطتان

عفاف علي 

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار