سورية تدين قرار الكنيست الإسرائيلي رفض إقامة دولة فلسطينية وتؤكد أنه يجسد النوايا الحقيقية للصهاينة

الوحدة 20-7-2024

دمشق-سانا

أدانت سورية قرار الكنيست الإسرائيلي رفض إقامة دولة فلسطينية، مؤكدة أنه يجسد النوايا الحقيقية للصهاينة ويُعد انتهاكاً صارخاً لحقوق الشعب الفلسطيني وتقويضاً خطيراً لقرارات الأمم المتحدة وللأمن والاستقرار في المنطقة.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية والمغتربين تلقت سانا نسخة منه اليوم: تدين الجمهورية العربية السورية قرار الكنيست في الكيان الإسرائيلي ضد إقامة دولة فلسطينية، والذي يُجسد النوايا الحقيقية للصهاينة وحكومتهم في إنشاء “إسرائيل الكبرى”، كما يُعد انتهاكاً صارخاً جديداً للحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني، وتقويضاً خطيراً لجميع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

إن هذا القرار يأتي في سياق سياسة الكيان الصهيوني في حرمان الفلسطينيين من إنشاء دولتهم المستقلة على أرضهم وعاصمتها القدس، ويمثل تناقضاً مع مبدأ تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، ما يُشكل تهديداً خطيراً للأمن والاستقرار فيها.

تؤكد الجمهورية العربية السورية أن الجرائم الوحشية وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في غزة وباقي الأراضي الفلسطينية هي تمهيد لتحقيق المشروع الصهيوني التوسعي.

تشدد الجمهورية العربية السورية على رفض هذه القرارات المشينة والدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الغربية للكيان الصهيوني، وتؤكد على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني، وتدعو جميع دول العالم والأمم المتحدة إلى اتخاذ موقف حاسم ضد سياسات التوسع والاستيطان والدمار والإبادة الإسرائيلية، كما تؤكد وقوفها الذي لا يتزعزع مع الشعب الفلسطيني في نضاله البطولي، وتثمن عالياً تضحياته الكبيرة.

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار