“سلامات نضال” إهداء لروح الفنان نضال سيجري في ذكراه الحادية عشرة

الوحدة 20-7-2024

“سلامات نضال” عرض مسرحي أحيا روح الفنان الراحل نضال سيجري- شارلي شابلن العرب، في ذكراه الحادية عشرة.. وذلك على خشبة مسرح دار الأسد للثقافة في اللاذقية.
العرض الذي حضره جمهور كبير سلّط الضوء على أهم مراحل حياته الفنية، منذ البدايات وحتى آخر عمل له قبل أن ينال منه ويغتال حضوره الآسر من بيننا مرضٌ عضال، وهو الذي لم تفارقه الابتسامة يوماً، لطالما زرع الفرح والسعادة في قلوب ملايين المشاهدين.
واسترجع العرض الذي قدمته مديرية المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة السورية بالتعاون مع مديرية الثقافة في اللاذقية وفرقة أليسار المسرحية ومن إخراج نضال عديرة محطات مميزة من أعماله الخالدة في ذاكرتنا، ولعل أكثرها حضوراً مسلسل ضيعة ضايعة الذي أصبح ومازال علامة فارقة في تاريخ الدراما السورية المعاصرة.
وجاء العرض كعربون وفاء وعرفان لروحه الاستثنائية التي مازالت حاضرة بيننا تتعارفها الأجيال جيلاً بعد جيل عبر عشرات المسلسلات والمسرحيات الكوميدية والتراجيدية الاجتماعية والتاريخية والمعاصرة، وبصمته باقية مبدعاً فنياً لا يُنسى، وهو الذي حمل لقب صانع الفرح، ليبقى الحاضر الغائب على الدوام، من خلال مسيرته الفنية المتفرّدة في العطاء والحضور.
العرض المسرحي تضمّن فيلماً قصيراً استعرض تاريخ ومراحل حياة الفنان الراحل الذي ولد في محافظة اللاذقية عام 1965 وتخرج في المعهد العالي للفنون وأصبح عضواً في نقابة الفنانين السوريين عام 1991، وشارك في العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية والتلفزيونية.

ريم جبيلي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار