بدء التسجيل لاختبار الترشح للثانوية العامة بصفة دراسة حرة

الوحدة:23-10-2023

باشرت دائرة الامتحانات في تربية اللاذقية استقبال طلبات الراغبين بالتقدم لاختبار الترشح لامتحان الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي بصفة دراسة حرة لدورة ٢٠٢٤، حيث بدأ التسجيل اليوم الأحد ويستمر لغاية يوم

الخميس 2023 / 11 / 9 .

رئيس دائرة الامتحانات في تربية اللاذقية علي محمد أوضح لصحيفة الوحدة أنه وفي اليوم الأول للتسجيل بلغ عدد الطلاب المسجلين 570طالباً، أما فيما يخص الطلاب الذين يحق لهم  التقدم للاختبار، فقد بيّن محمد أنه يحق للطالب التسجيل في حال استوفى أحد الشرطين، أن يكون قد مضى على حيازة الطالب لشهادة التعليم الأساسي أو الإعدادية الشرعية أو ما يعادلهما ثلاث سنوات على الأقل، أي دورة 2021 وما قبلها، أيضاً يحق التسجيل للطالب الذي تجاوز سن الثامنة عشر ولم يمض ثلاث سنوات على نيله لشهادة التعليم الأساسي ومن مواليد  25/5/2006 وما قبل.

وأشار رئيس دائرة الامتحانات إلى الأوراق المطلوبة وهي صورة مصدقة عن شهادة التعليم الأساسي، وصورة عن الهوية الشخصية، إضافة إلى ثلاث صور شخصية حديثة، وأضاف: يحصل الطالب على طلب تسجيل مجاناً من دائرة  الامتحانات، ومن ثم عليه  تسديد إيصال مالي في مديرية المالية بالمحافظة بقيمة 6400ل. س كرسم تسجيل وطوابع، منوهاً إلى وجوب حضور الطالب شخصياً ليقوم بالتسجيل.

وعن موعد التقدم لامتحان الترشح قال محمد: إن الموعد حدد بتاريخ يوم السبت 25/11/2023 بتمام الساعة العاشرة صباحاً في المراكز المعتمدة من قبل مديريات التربية، حيث يتم توزيع الطلاب على المراكز الامتحانية بواسطة برنامج حاسوبي معتمد وزارياً، ويستلم الطالب البطاقة الامتحانية قبل أربعة أيام من موعد الامتحان.

وأكد محمد على ضرورة مراجعة الطالب دائرة الامتحانات حال نجاحه في اختبار الترشح للشهادة الثانوية لتقديم أوراق التسجيل في الثانوية العامة عند صدور التعليمات الخاصة بالتسجيل للدورة 2024, والتي تصدر عادة في شهر كانون الأول.

 

يارا السكري

تصفح المزيد..
آخر الأخبار