مطحنة اللاذقية تعود للعمل قريباً.. مدير فرع الحبوب للوحدة: ستوفر فائضاً من الدقيق يسهم في زيادة المخزون

الوحدة:23-10-2023

ذكر مدير فرع السورية للحبوب باللاذقية المهندس ياسر ملحم في تصريح للوحدة أن مطحنة اللاذقية التي كانت متوقفة بسبب قدمها ووضعها الفني السيئ ستعود للعمل بعد أن تم التعاقد مع فرع الإسكان العسكري لصيانتها وإعادة تأهيلها، وبالتالي ستتمكن المطحنة من طحن 120 طن قمح يومياً مايساهم في توفير فائض من الدقيق بالمحافظة وينعكس إيجاباً على زيادة المخزون، مشيراً إلى أن أبرز ما ميّز عمل الفرع في الآونة الأخيرة هو سرعة تفريغ البواخر، مع توفير الوقت، وإيقاف الهدر.

في السياق ذاته، أكد م.ملحم أن الحالة الفنية لمطاحن المحافظة جيدة، موضحاً أنه تم رفع طلب للسيد المحافظ لتأمين خط كهرباء ذهبي لمطحنة الساحل، ماسيرفع من أدائها ويحسّن عملها، إضافة إلى زيادة الطاقة الطحنية، وسيحافظ أيضاً على المحركات التي كانت تتعرض للاحتراق نتيجة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي.

وعن خطط الشحن الحالية قال م. ملحم : نقوم حالياً بتفريغ باخرة محملة بكمية 27600 طن موزعة على حلب ودمشق وحمص، إضافة لحماه وطرطوس، وذلك ضمن خطة موضوعة من قبل الإدارة العامة، و أوضح م.ملحم أنه

وبعد استخراج نسبة 80% من القمح كدقيق، تبقى نسبة20% من النواتج الأخرى وهي النخالة، حيث يتم عرضها على مؤسسة الأعلاف التي تستجر المادة بشكل ممتاز، كما بيّن م. ملحم آلية العمل لتوفير مواصفات الخبز الجيد، حيث يتم الاعتماد على( الخلطة) التي تتكون من القمح الطري والقمح القاسي.

وختم م. ملحم حديثه بالقول: لدينا رصيد في كل المخابز ولا خوف نهائياً على وضع الطحين حالياً، طالما أن مادة القمح متوفرة، وأضاف: نعمل بوتيرة عالية وبآلية عمل متكاملة وعمالنا يبذلون جهوداً نوعية، وبعمل مستمر دون انقطاع، ضمن نظام الورديات الموضوع.

 

ياسمين شعبان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار