باقةٌ موسيقية منوّعة وأداءٌ احترافيّ مميّز في دار الأسد للثقافة

الوحدة : 17-9-2023

 

وتبقى الموسيقا لغة العالم ، حيث يتوقف اللسان عن الوصف، لتدغدغ الأوتار شغاف القلوب… حين تحضر الموسيقا تحضر الإنسانية الحقيقية، تعود الروح إلى فطرتها النقية، متحللة من كل قيود الحياة

التي تعيقها من التحليق في عوالم الصفاء وتنشر الفرح بين صفوف المستمعين.. هكذا كانت حفلة الأمس في المركز الثقافي باللاذقية، برعاية الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة، مديرية المسارح والموسيقا بالتعاون مع مديرية الثقافة في اللاذقية.

اتسم الحفل بروح موسيقية واحدة وألحان متناغمة وغناء، أطرب جمهور الحاضرين الغفير، الحفل بقيادة المايسترو زياد عباس بمشاركة الفنانين سونيا مقديد، جورج مراد، جوزفين لبّس.

مدير الثقافة في اللاذقية الأستاذ مجد صارم قال: الحفل برعاية السيدة وزيرة الثقافة د.لبانة مشوّح الداعمة لكل الجيل الشاب، وبقيادة المايسترو زياد عباس الذي يعي توظيف الأصوات بشكل صحيح، ونحن سعداء بهذا الحفل الذي جمع الموسيقيين والعازفين والمغنيين الموهوبين الذين قدّموا باقة من الأغاني المحببة إلى قلوب الجمهور.

الأستاذ حسين عباس، نقيب الفنانين في اللاذقية – مدير المسرح القومي، قال : نحاول قدر الإمكان ألا تقتصر الاحتفالات على العروض المسرحية فقط، وإنما موسيقية أيضاً ، وهذه العروض موزعة على المراكز الثقافية المنتشرة، وهذا الحفل يتميز بأنه خليط كبير من الفئات العمرية المختلفة (محترفين وهواة).

الأستاذة شذا محمد مديرة معهد محمود العجان الموسيقيّ، قالت : حفلنا لا يحمل أي عنوان، وأول مقطوعة من تأليف الأستاذ زياد عباس، بمشاركة عازفين من المعهد وخريجين وأساتذة رائعين، كان للحفل نكهة خاصة، إذ جمع كوادر معهد محمود العجان الموسيقي القدامى والمستجدين.

الفنان زياد عباس، قال : منذ مدة ونحن نخطط لهذا المشروع الموسيقي الذي يجمع موسيقيين ومغنيين وعازفين قدامى وجدد من معهد محمود العجان الموسيقي، أردنا أن نقوم بهذا المشروع على أرض لاذقيتنا الحبيبة.

الفنانة جوزفين لبس، قالت : هذا الحفل قدّم لي الكثير، جمعتنا الموسيقى والغناء والمواهب المنوعة، كانت تجربة جميلة بالنسبة لي مع معهد محمود العجان الموسيقي، وسعدت بها.

 

 

نور محمّد حاتم

ت: يقين زنيبة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار