المطرب مهران جنود: أغني التراث ..وبداية نجاح الأغنية من الكلمات

الوحدة: 25- 7- 2023

المطرب مهران جنود تميز بالأغاني التراثية فصدحت حنجرته بأجمل الألحان، حيث تناغم صوته مع السهل والجبل ومواسم الحصاد ليحقق نجاحاً مميزاً بأغانيه التراثية الممزوجة برائحة الطبيعة.. وللحديث عن أعماله كان لنا معه هذا الحوار :

– الفنان مهران جنود كيف تقدم نفسك للجمهور؟

*  الأغنية الناجحة هي من تقدمني للجمهور وتكون فرحتي من خلال الأصداء بين الناس، مهران جنود من محافظة طرطوس قرية ميعار شاكر (بيت جنود)، الغناء رسالة وصوتي سفير الحب لكل ما هو موجود من طبيعة وجمال.

– هل الأغنية تحقق الشهرة عن طريق الفيديو كليب؟

* الكلمات واللحن والفكرة الجديدة هي من تحقق الشهرة أما الفيديو كليب فهو يسرع من انتشار الأغنية، وعندما تكتمل هذه العناصر جميعها وينسجم الفيديو كليب مع الكلمات واللحن حينها أكون قد حققت نجاحاً.

– تميزت بأغاني التراث ماذا تحدثنا عن ذلك؟

* تربيت في قرية جميلة وطبيعة خلابة تجمع الجبل والسهل والبيادر وأشجار الزيتون وجميع هذه الطقوس عشتها وهي تجري في دمي وهذا تراثي وأفتخر به.

–  من يقدم لك كلمات الأغنية والتلحين وأيهما يحقق نجاح الأغنية برأيك؟

* هناك مجموعة من الشعراء نذكر منهم الراحل رياض العلي والشاعر فراس هلال والشاعر إياد ابراهيم، وكان لي تجربة جميلة معك الشاعرة هويدا مصطفى بأغنية /آه منك يالبعد/وصورت فيديو كليب وقد لاقت نجاحاً وانتشاراً.

أما التلحين فأنا أقدم اللحن لنفسي ونجاح الأغنية من نجاح الكلمات.

– من هو الداعم لك فنياً وهل يحقق الفنان أرباحاً مادية من خلال أغانيه؟

* الداعم الحقيقي هو زوجتي وحبيبتي، وصديقي مدحت ملحم، أما عن الأرباح نعم يحقق أرباحاً باهظة إذا كان هناك تسويق للأغنية بشكل صحيح وانتشار كبير.

– ما هي آخر أعمالك ومشاريعك المستقبلية؟

* آخر أعمالي أغنية بعنوان /يا بيت لي ربيت فيه/ من كلمات الشاعر محمد خلوف ومن ألحاني، ونشرت بطريقة الفيديو كليب من فترة وجيزة، وهي من إخراج خضر الموسى.. ولي تجربة تطبيق الأغنية على مقطع من فيلم وهي فكرة جميلة وناجحة. وحالياً أحضر لتصوير فيديو كليب جديد يقدم للجمهور في الشهر القادم.

هويدا محمد مصطفى

تصفح المزيد..
آخر الأخبار