منتجـــات بـــردى جــودة في الإنتاج تنقصهــا المرونــة في التســويق

العدد: 9349

الأحد-19-5-2019

 

عودتنا الشركة العامة للصناعات المعدنية (بردى) بعد مدة تجاوزت نصف قرن من تواجدها في السوق على طرح منتجات منافسة بالجودة والأسعار من برادات وغسالات وذلك على الرغم من الظروف الصعبة التي مرت عليها من توقف عن العمل وتدمير لمقرها الرئيس في منطقة السبينة.
محمد أحمد صالح مدير مركز صيانة جبلة التابع للشركة والذي يجمع بين عمليتي (البيع والصيانة) قال:

تقوم الشركة حالياً بالتصنيع ضمن الإمكانيات المحدودة حيث طرحت الشركة وبعد عودتها للإنتاج براد (16) قدماً ثم طرحت براد (24) قدماً عالي الجودة وذو حجم عائلي بسعر (161) ألف ليرة سورية ومحركه فعال وقوة تبريده عالية ودارته الخارجية مصنوعة من النحاس وعزله عن الوسط الخارجي ممتاز جداً، إضافة لطرح غسالة بردى سعة (7) كغ (1200) دورة والتي تحوي على شاشة إلكترونية لإظهار أي عطل فيها حيث حدد سعرها بـ (160) ألف ليرة مبيناً أن الشركة لم تتمكن من بيع هذه المنتجات بالتقسيط وذلك بسبب ضعف السيولة المادية لديها لافتاً إلى أن بردى تقوم بتصنيع أفران بردى بحجم كبير أي (6) رؤوس لطرحه في الأسواق قريباً.
وحول خدمات ما بعد البيع والصيانة قال صالح بأن: أي قطعة تباع مكفولة لدينا لمدة سنة كاملة والقطع القديمة حتى لو وصل عمرها (40) سنة يتم إصلاحها بالقيمة الحالية لافتاً إلى أن تكلفة الصيانة عندنا في المركز بسيطة قياساً بأي مركز صيانة أخر حيث نقوم بالإصلاح داخل المركز وأحياناً تقوم بزيارات إلى المنازل في حال توفرت وسائط النقل وذلك بغية توفر عبء نقل البراد إلى المركز على المواطنين إذا كان يمكن إصلاحه في المنزل أي إذا كانت أعطاله بسيطة.
أما المركز الموجود في اللاذقية شارع الشيخضاهر فيحتوي على عدة قطع بأنواع متعددة وذلك بسبب ضيق المكان الذي حصل أكثر الخدمات التي يقدمها هي ترتكز على أعمال الصيانة.
وأضاف صالح بأن الظروف التي مرت بها بردى أثرت على وتائر إنتاجها مقارنة بالسنوات السابقة حيث كانت الشركة ننتج باليوم الواحد ما يقارب الـ (600) براد أما حالياً خلال السنة كلها لا تنتج أكثر من (700) براد.
كما كانت مستودعات الشركة ممتلئة بالإنتاج وكانت عملية البيع تتم بالتقسيط بعكس الواقع الحالي إذ لا يوجد إلا كمية قليلة من الإنتاج والبيع لا يتم إلا نقداً.
أما بالنسبة لغسالات بردى فقال صالح بأنه في كل مراكز الشركة السورية لا يوجد حالياً إلا (8) غسالات في مركز جبلة هي من أصل 20 قطعة وردت إلينا عند توريد البضاعة إلى المركز ولم يتبقى غيرها.
علماً بأنه تم تصنيع (300) غسالة تم توزيعها على جميع مراكز بردى في سورية،
وسبب صعوبة توفر المواد الأولية اللازمة للعمل كون معظمها مستورد (محرك- نحاس- ثلاجات) فقد بين مدير المركز بأن عمل الشركة يقتصر حالياً على عملية التجميع مشيراً إلى أن حركة البيع في جميع المراكز ضعيفة لافتاً إلى إمكانية زيادة هذه الحركة إن قامت السورية للتجارة بأخذ كمية معينة من الإنتاج وتبيعها هي للموظفين بالتقسيط على أن يكون الدفع نقدياً للشركة التي لا تستطيع البيع بالتقسيط حتى لموظفيها وذلك نتيجة حاجتها للأموال اللازمة لتأمين المواد الأولية اللازمة لعملها.
أخيراً:
لا بد من شكر العاملين في الصالة لما يبذلونه من جهود لتقديم المساعدة للمواطنين في صيانة أدواتهم المنزلية المنتجة بالشركة.

غانه عجيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار