تنظيف مجرى نهر الرميلة ضمن حملة (إذا أردت التغيير ابدأ بنفسك) 

الوحدة : 2-6-2023

بمبادرة من جمعية جبلة لحماية البيئة وبمؤازرة عمال مجلس مدينة جبلة ومشاركة عدد من أعضاء الجمعية والمتطوعين والأهالي، أقامت الجمعية حملة تنظيف لمجرى نهر الرميلة شرقي مشفى الحكمة بحي النقعة حيث يوجد تجمع سكاني كبير.

تضمنت أعمال الحملة إزالة القصب الكثيف على جانب نهر الرميلة وترحيل النفايات المنتشرة حوله، حيث تحول المكان إلى تجمع للنفايات والأوساخ وسط نمو القصب والأعشاب الضارة وتكاثر الحشرات والأفاعي التي تشكل خطراً حقيقياً على أهالي حي النقعة.

انطلقت فعالية الحملة منذ الساعة الثامنة صباحاً وانتهت عند الساعة الثانية بعد الظهر، وتم تحميل شاحنتين اثنتين من النفايات والأوساخ.

وبعد انتهاء الحملة حرصت الجمعية على لقاء الأهالي من أجل نشر رسائل التوعية للحفاظ على البيئة سليمة معافاة وذلك من خلال عدم رمي الأوساخ والنفايات في مجرى النهر، حيث لاقت هذه الحملة أصداءً إيجابية لدى الأهالي بعد تنظيف المكان الذي كان يشكل مصدر خطر حقيقي على صحتهم لاسيما في فصل الصيف.

المهندسة عايدة منصور – مؤسسة جمعية جبلة لحماية البيئة – رئيس مجلس الإدارة أشارت إلى تعاون الأهالي مع الحملة موجهةً شكرها لكل من ساهم في إنجاح الحملة سواء في مجلس المدينة أو أعضاء ومتطوعي الجمعية.

ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار