في جولة الحسم للدوري الكروي الممتاز … من سيتوج باللقب ومن سيهبط إلى الأولى..؟

الوحدة: 30- 5- 2023

يصل قطار الدوري السوري الممتاز بكرة القدم اليوم الثلاثاء إلى محطته الأخيرة، حيث تقام مباريات الجولة الثانية والعشرين والأخيرة ، جولة الحسم التي سيتحدد بنهايتها من سيتوج باللقب الفتوة أم أهلي حلب، ومن سيهبط إلى الدرجة الأولى والذي يتنافس عليه أربعة فرق وهي حطين والطليعة والوحدة و المجد.

فعلى ملعب الباسل في اللاذقية يستضيف حطين ضيفه وشريكه في الهم والهروب من الهبوط الطليعة.

بينما يحلّ جبلة ضيفاً ثقيل الظل على الوحدة في ملعب الفيحاء بدمشق.

وعلى ملعب الحمدانية في حلب يستقبل أهلي حلب ضيفه تشرين، وعلى ملعب الجلاء بدمشق، يواجه الفتوة المتصدر فريق المجد المنافس على الهروب من شبح الهبوط.

وتختتم مباريات الجولة الأخيرة غداً الأربعاء بلقاء الجيش وضيفه الوثبة على ملعب الجلاء بدمشق.

– حياة أو موت

حطين × الطليعة

يستضيف حطين صاحب المركز التاسع برصيد 13 نقطة ضيفه الطليعة الثامن برصيد 14 نقطة في لقاء قمة من نوع آخر للهروب من شبح الهبوط، فالفريقان مهددان وقد يهبط أي منهما بحسب نتيجة المباراة بالتزامن مع فوز منافسيهما الوحدة والمجد، وهنا الحسابات معقدة، ولكن إن أراد فريق حطين النجاة عليه أن ينتصر في هذه المباراة ليتفادى أية سيناريوهات قد تحصل، طبعاً هذا لا يعني أن تعادله أو خسارته، قد تؤدي إلى هبوطه ويكفي أن نذكر أن خسارة المجد ستنهي معاناة الجميع بما فيهم الطليعة والوحدة. المباراة ستكون غاية في الصعوبة على حطين وخاصة أن ضيفه الطليعة يسعى لخطف نقطة واحدة تكفيه للبقاء،ذهاباً تعادل الفريقان في حماة سلباً.

– مصيرية للوحدة

الوحدة × جبلة

يحلّ جبلة صاحب المركز الثالث برصيد 35 نقطة ضيفاً على فريق الوحدة العاشر برصيد 13 نقطة، على ملعب الفيحاء بدمشق، في مباراة مصيرية وهي طوق النجاة للوحدة المهدد بالهبوط، فالفوز في هذه المباراة وحده يمنح فريق الوحدة الأمان والنجاة من الهبوط وبغض النظر عن نتائج الفرق الأخرى المنافسة له للهروب من الهبوط وبالتالي ” مصيره بيده “، بالمقابل فريق جبلة سيلعب اللقاء براحة و بعيداً عن أية ضغوط….

ذهاباً فاز جبلة بثلاثة أهداف نظيفة في جبلة.

– الفوز قد لا يكفي

أهلي حلب × تشرين

يستضيف أهلي حلب الوصيف برصيد 39 نقطة ضيفه فريق تشرين الرابع برصيد 33 نقطة على ملعب الحمدانية في حلب، في مباراة يدخلها الأهلي بخيار واحد وهو الفوز والنقاط الثلاث ولا شيء غير ذلك وبانتظار تعثر منافسه على اللقب فريق الفتوة الذي سيواجه المجد المهدد بالهبوط، ففي حال فاز الأهلي وتعادل الفتوة أو خسر يتوج أهلي حلب باللقب. فيما سيلعب تشرين في هذه المباراة بدون ضغوط كونها بمثابة تحصيل حاصل بالنسبة له. ذهاباً فاز تشرين بهدفين مقابل هدف واحد في اللاذقية.

 مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار