فسخ عقد مشروع جول جمال ..المطعــم العـــائم والمركـــز الترفيهي للألعــاب المائية ينتظران الفسخ أو ملاحق عقود جديدة

العدد: 9345

13-5-2019

مشاريعٌ سياحيةٌ ضخمة تمّ الإعلان عنها خلال السنوات الماضية وتعثرت لسبب أو لآخر واعتبرت وزارة السياحة معالجة هذا الموضوع من أولوياتها وخاصة في محافظة اللاذقية لخصوصيتها السياحية والجمالية، والعمل على إنهاء هذه العقود المتعثرة أو إقلاع عقود أخرى بعد تحقيق التوازن السعري فيها، والعمل على إيجاد مناخات استثمارية جديدة في اللاذقية، وفي هذا الخصوص كان لنا اللقاء مع مدير السياحة في مدينة اللاذقية م. ياسر دواي والذي أوضح أنّ وزارة السياحة ستنهي أي مشروع لا يثبت جديّته في إنجاز أعماله بدون مبررات مسوغة له، وفي هذا الصدد أنهت وزارة السياحة بالتنسيق مع مجلس مدينة اللاذقية عقد مشروع جول جمال مع المستثمر بسبب عدم جديّته والتزامه بإنجاز أعمال المشروع، وتقديمه مبررات غير موضوعية للتعثر، إضافة إلى فسخ عقد مشروع الديار القطرية خلال الفترة الماضية.
وأضاف دواي أنّ هناك مشاريع يتم العمل فيها بين مجلس مدينة اللاذقية والمستثمرين من أجل توقيع ملحق عقد لها بشروط مالية جديدة أو لفسخ عقودها وإنهاء تعثرها كالمطعم العائم والمركز الترفيهي للألعاب المائية، حيث سيتم وفي حال المتابعة العمل لمراقبة أعمال المشروع والتأكد من جديّة المستثمر بالبدء في تنفيذ أعماله، لافتاً إلى وجود العديد من المشاريع السياحية الحيوية التي تسير وفق وتيرة عالية كمشروع الشاطئ المفتوح في وادي قنديل والذي وصلت نسبة الإنجاز فيه إلى 78 بالمئة والذي سيتم افتتاحه في بداية حزيران المقبل، ومشروع مول جبلة الذي تمت المباشرة به، وموقع مسبح الشعب الذي وصل إلى مرحلة قيد التسليم مؤكداً مطالبة مديرية السياحة بشكل مستمر لتنظيم الشاطئ المحيط بالمدينة الرياضية كحدائق تنزه سياحية لتكون متنفس للمواطنين.
الترويج السياحي
وأكد م. دواي أنّ المديرية تعمل على تسهيل كافة الإجراءات لمن يرغب من المستثمرين لترخيص أي مشروع، لافتاً إلى قيام المديرية بالتجهيز لمهرجانات في كسب وصلنفة وضمن الأماكن الأثرية بمشاركة كافة الجهات الأخرى وذلك بهدف الترويج السياحي وجذب السياح مشيراً إلى زيارة وفد إسباني وآخر أوروبي مشترك للاذقية زاروا خلالها عدة مواقع أثرية منها أوغاريت وقلعة صلاح الدين.
ملتقى الاستثمار السياحي
وضمن سياق سوق الاستثمار السياحي كشف مدير السياحة أنّ هناك 15 موقعاً من كورنيش جبلة تم رفعها وعرضها في سوق الاستثمار السياحي، وذلك بعد إنجاز جميع الإجراءات المتعلقة بهذا الشأن وذلك بالتوازي مع عرض بعض المواقع التابعة لعدة بلديات كصلنفة وعين التينة في الملتقى بشريطة استكمال كافة الأوراق واستيفاء جميع الشروط المطلوبة لذلك.
ميزة QR
أوضح م. دواي أن هذه التقنية تأتي ضمن إطار الترويج للمواقع السياحية والأثرية وتسمح بالوصول إلى معلومات موسعة وشرح مفصل باللغات العربية والإنكليزية عن الموقع المزار من خلال قراءته من كاميرا الأجهزة الذكية باستخدام أحد التطبيقات المجانية مشيراً إلى أن الهدف من هذا البرنامج هو إغناء تجربة السائح من خلال منحه فكرة ومعلومات عن الموقع السياحي، مؤكداً الانتهاء من طباعة لوحات الترميز ثنائي البعد QR لمواقع عديدة في المحافظة منها أوغاريت والكنائس القديمة والمسرح الروماني وقلعة صلاح الدين وجامع السلطان سليم وغيرها..
إغلاق ثلاثة مطاعم
وفي الجانب الرقابي أكد مدير السياحة إغلاق ثلاثة مطاعم لمخالفتها الشروط الصحية وإلى تنظيم 19 ضبطاً لعدم الإعلان عن الأسعار وأسباب النظافة وغيرها وكل ذلك خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

تغريد زيود

تصفح المزيد..
آخر الأخبار