الاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع جامعة تشرين يحتفي بالذكرى الثالثة والسبعين ليوم الطالب العربي السوريّ

الوحدة : 2-4-2023

برعاية رئيس الاتحاد العام لطلبة سورية دارين سليمان، وبحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. بسام إبراهيم  جدّد اتحاد الطلبة في جامعة تشرين الذكرى الثالثة والسبعين ليوم الطالب العربي السوري.

حيث بدأ الاحتفال بعرض فيلم يلخص عمل الفرق التطوعية لاتحاد الطلبة استجابة للحس الوطني والدافع الإنساني لمساعدة الأسر المتضررة بفعل الزلزال كفرق الإجلاء والإخلاء وفرق إسعافية وفرق إغاثة، والمساعدات الإنسانية وفرق الدعم النفسي وحملات تبرع بالدم وحملات تطوعية لتوزيع المعونات للمتضررين وتجهيز مطابخ ميدانية.

د .بسام إبراهيم تقدم بجزيل الشكر  لسيادة الرئيس بشار الأسد الذي يقدم كافة الدعم لتطوير والنهوض بالعلم على المستوى الإقليمي والعالمي،  بهذه المناسبة نتقدم إلى جميع الطلاب على امتداد ساحات الوطن بوافر الامتنان، ونتمنى لهم دوام الخير والعطاء لمافيه خير لسورية. كما تحدث عن جهود الطلبة الذي قدموه من دعم في كافة المجالات بعد حادثة الزلزال المدمر، وهذا يدل على روح الإخوة والمودة بين أبناء الشعب السوري. كما أن الاتحاد يؤدي دوراً هاماً بالتعاون مع وزارة التعليم العالي لدعم العلم وتعميق ثقافة التطور  والتميز والإبداع.

 

 

وختم حديثه بالرحمة على أرواح ضحايا الزلزال والصبر لأهاليهم والرحمة لأرواح شهداء الوطن والنصر للجيش العربي السوري.

* رئيس الاتحاد العام لطلبة سورية دارين سليمان قالت: كنا في جامعة حلب و قبلها في حماه واليوم في جامعة تشرين، نشارك و نحتفل بعيد الطالب العربي السوري لأنه فخر لنا، والفخر الأكبر أن الاتحاد الوطني لطلبة سورية تأسس على يد القائد المؤسس حافظ الأسد ، وحتى تاريخه يقدم سيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد الدعم والرعاية. والاتحاد في سورية يعتز بكونه ممثلاً في جميع المجالس التعليمية وهو ممثل حقيقي وصحيح للطلاب في كافة الكليات والجامعات الحكومية والخاصة، فهو ليس فقط للدفاع عن حقوق الطلبة وإنما على التوازي يقدم مبادرات وفعاليات وأنشطة، فهؤلاء الطلاب الذين عانوا في الحرب هم ممثلون حقيقيون للعلم ولسورية أيضاً .. وأضافت سليمان: طلاب سورية قدموا في الحرب شهداء وجرحى وقصص النجاح والعلم والدعم وما زالوا مستمرين في عملهم، ونجاحاتهم، كما أن الجامعات السورية بالرغم من الظروف التي مرت بها ما زالت تقدم نماذج متميزة من الطلاب وما زالت تسعى للتصنيف العالمي.

في سياق متصل أكدت سليمان أن الاتحاد وضع استراتيجية جديدة للعمل عليها وذلك برغبة من الطلاب للتطوير والوصول إلى التميز، ويقع على عاتقه تعزيز المفاهيم والمصطلحات، فلا عمل ناجح بدون عمل حقيقي مع القواعد والطلاب هم نواة العمل.

والاتحاد شريك في نشر ثقافة التطوع.

ُختمت الفعالية بتكريم ذوي شهداء العلم الذي قضوا في حادثة الزلزال، ومنحهم شهادات تخرج فخرية.

بتول حبيب

 

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار