سفير جمهورية الباكستان في سورية شاهد أختر: المساعدات مستمرة للشعب السوري إلى أن يتجاوز محنته

الوحدة: 28- 3- 2023

وصلت اليوم إلى ميناء اللاذقية سفينة باكستانية محملة بنحو ٢٠٠ طن من المواد الإغاثية المختلفة، منها مواد طبية و غذائية، إضافة لمواد كهربائية للمدارس المتضررة و لجهات أخرى.

السفير الباكستاني في سورية شاهد أختر أشار أثناء حضوره لاستقبال السفينة، إلى أن هذه السفينة هي الثانية التي تصل إلى ميناء اللاذقية خلال ١٠ أيام، مشيراً إلى أن سفينتين تجاريتين تحملان مواد إغاثية بكميات كبيرة، ستصلان تباعاً خلال الأيام القادمة، ومؤكداً أن هذه المساعدات التي تحمل رسائل المحبة و الأخوة مستمرة إلى أن يتجاوز الشعب السوري محنته، و منوهاً بموقف باكستان الثابت تجاه سورية و قضاياها.

أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي م.هيثم اسماعيل أعرب عن شكره للحكومة الباكستانية على هذه المساعدات التي تعبر عن إنسانية الشعب الباكستاني، و التي تؤكد عمق العلاقات بين البلدين..

بدوره، قال رئيس مجلس محافظة اللاذقية تيسر حبيب: نثمن المساعي التي بذلها الأشقاء في باكستان لإيصال المساعدات إلى سورية سواء عن طريق السفن أم الطائرات التي وصلت من قبل، و أشار حبيب إلى تواجد المجموعات الإغاثية الباكستانية على الأرض عبر فرق إنقاذ لضحايا الزلزال منذ اليوم الثاني للكارثة، و ختم حبيب بالقول: سيتم توزيع هذه المساعدات على المتضررين من الزلزال بالتنسيق مع لجنة الإغاثة الفرعية بالمحافظة.

من جهته..شكر مشرف عمليات استلام المواد الإغاثية من مرفأ اللاذقية د. معلى ابراهيم جمهورية الباكستان على هذه المساعدات، وأكد على أن محتويات السفينة الباكستانية الثانية سيتم توزيعها بأقرب وقت ممكن على المتضررين من الزلزال، بالتنسيق مع لجنة الإغاثة الفرعية بالمحافظة.

ياسمين شعبان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار