نحنا لبعض… حملة فريق سيار اللاذقية لمتضرري الزلزال

الوحدة : 27-2-2023

بقلب معطاء.. وبكثير من الحب والجهد والعمل المتواصل، أطلقت فرق سيار في مراكز حلب واللاذقية وجبلة حملة “نحنا لبعض” لتقديم المساعدة والدعم للأطفال و الأهالي بالمناطق المنكوبة. وهدفت الحملة إلى جمع مساعدات عينية / ثياب نظيفة – حليب أطفال – مواد غذائية ومعلبات – بطانيات – أدوية/ وتم توزيعها على الأشخاص الأكثر حاجة في العديد من المناطق المتضررة.

وبعمل دؤوب ودون كلل

واستجابة من متطوعي سيار فريق اللاذقية لكارثة الزلزال في مدينة اللاذقية، قام أعضاء الفريق بتوزيع المواد الغذائية والاحتياجات على الأفراد المتواجدين في مراكز الإيواء ليكونوا سنداً لأهلنا المتضررين.

حيث أنه بفضل التبرعات وجهود متطوعي فريق سيار تمكن المتطوعون، بداية، من تلبية احتياجات أكثر من 60 أسرة من المتضررين من الزلزال، وذلك من الأسر التي التجأت لأسرة أخرى وغير المتواجدة في مراكز الإيواء.

وتم تغطية المناطق التالية في اللاذقية: قنينص، السكنتوري، الرمل الفلسطيني ، الغراف ، الطابيات ، حي السجن ومسبح الشعب، حيث تم توزيع الاحتياجات من الطعام والمعلبات، بالإضافة للأغطية، والملابس وحليب أطفال، واللحفاضات والأدوية. وما زال الفريق يقوم برصد احتياجات باقي الأسر المتضررة والعمل على تأمينها.

وكعادته بالمواظبة على العمل كفريق داعم للأطفال وتلبية كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم النفسية والجسدية ونظراً لأهمية تقديم الدعم النفسي للأطفال المتضررين في مراكز الإيواء، قام فريق سيار في اللاذقية بالتشارك مع فريق مئة كاتب وكاتب بالقيام بنشاط ترفيهي للأطفال في أحد مراكز الإيواء في محافظة اللاذقية، الذي تضمن بعض الأنشطة التفاعلية والألعاب التي من شأنها التخفيف من حدة التوتر لدى الطفل.

وحتى هذه اللحظة يتابع متطوعو فريق سيار في اللاذقية استجابتهم لمساعدة المتضررين في محافظة اللاذقية، وذلك بتقديم سلل غذائية للأسر المحتاجة بفضل التبرعات التي سمحت لهم بمساعدة أكثر من 120 أسرة متضررة في محافظة اللاذقية.

فدوى مقوص

تصفح المزيد..
آخر الأخبار