الشاب جعفر أكثم عثمان.. بطل المحافظة في رياضة مصارعة الأذرع

الوحدة 24-8-2024

النجاح وتحقيق الطموح هو أجمل شعور يعيشه الإنسان في الحياة، فمن لديه هدف يمكنه الوصول إليه بالكد والعمل وعدم الاستسلام، حيث يبدأ النجاح بحلم متصل بالأمل.

هذا ما أشار إليه البطل جعفر أكثم عثمان في لقاء مع صحيفة الوحدة، حيث تحدث عن مسيرته الرياضية قائلاً:

بدأت ممارسة الرياضة من عمر ١٦ عاماً بتمارين عادية أقوم بها بنفسي بدون أي ناد كتمارين الضغط والكارديو والتحمل وقوة العصب، ومرة بعد مرة أصبحت العدات تزداد وقد كان الاعتماد الكلي على تمارين التحمل وممارسة الرياضة بشكل مستمر، وعندما أصبحت في السنة الثانية /كلية الهندسة الزراعية في جامعة تشرين/، سجلت في النادي الرياضي الجامعي، مع العلم أن الفائدة كانت كبيرة من التمارين المنزلية، فعندما دخلت النادي دخلته كشخص متمكن رياضياً وليس كمبتدئ.

حالياً أنا بعمر ال ٢٦ وخبرتي الرياضية، بالإضافة إلى القوة البدنية، تؤهلاني للمشاركة في بطولات الأوزان الثقيلة وألعاب القوة البدنية، لكنها مكلفة جداً، لذلك اتجهت إلى اللياقة وقوة العصب مع الاهتمام بقوة الجسد بدون خوض البطولات.

وأضاف عثمان: كانت أول مشاركة لي في بطولة (مصارعة أذرع) أي المكاسرة عام ٢٠٢٣ في اللاذقية وحصلت على المركز الأول في أول مشاركة لي، هذا العام شاركت وحصلت على المركز الأول كبطل محافظة وتأهلت لبطولة الجمهورية، حيث حصلت فيها على المركز الرابع، وفي الشهر الرابع من هذا العام شاركت للمرة الثالثة على مستوى المحافظة وكان ترتيبي الأول.

ولم يقف طموحي عند هذا الحد، إنما أسعى لدخول موسوعة غينيس بتمارين الضغط وأعمل بجد لهذا الهدف، وأكد عثمان أن كل ما يقوم به بدون أي دعم من أي جهةٍ وبدون مدرب.

بتول حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار