عروض فنيــــة ومعـــــرض للأشــــغال اليدويــة في جبلـــة

العـــــدد 9340

الثلاثـــــاء 30 نيســــان 2019

 

أقام المسرح المدرسي بجبلة حفلاً سنوياً في المركز الثقافي العربي بجبلة وتضمن الحفل عروضاً وفقرات فنية بمشاركة عدد من الأطفال.
مشرفة دائرة المسرح مجدولين زيدان بمناسبة أعياد نيسان أشارت إلى أن هذا الملتقى يتم بإشراف الكوادر المتخصصة من مدربين من كافة الاختصاصات موسيقا ورسم وفنون شعبية ومسرح.
كما تضمن الحفل معرضاً فنياً للرسم وللأشغال اليدوية لعدد من طلاب المدارس بإشراف المدربات سعاد صالح وكندا مخلوف و بتول مهنا.
تضمن المعرض لوحات ومعروضات فنية كالسلال والمصنوعات التزينية التي تم تصنيعها من خلال إعادة تدوير البسيطة والمواد التالفة وعديمة النفع من الأوراق والكرتون وأقراص السيدي /CD/ والأحجار وأكواز الصنوبر والجص والأسلاك والعبوات الزجاجية والبلاستيكية.
وبيّنت المدربات أن المواد الأساسية لتجهيز المعرض من لواصق ولوازم أخرى لم تكن متوفرة هذه السنة إذ تم تأمينها على حسابهم الخاص وطالبنّ بدعم الكادر بالمواد اللازمة.

لفت نظر حول التنظيم
نأمل للمسرح المدرسي بجبلة كل النجاح لما له من دور إيجابي في صقل مواهب الأطفال وتشجيعهم على التفاعل الإيجابي والمشاركة الجماعية ضمن فرق غنائية أو فنية متعددة، إنما الحفل السنوي هذا كان يفتقد إلى التدبير والتنظيم الجيدين، حيث تم إلغاء فقرتين فنيتين كان من المقرر تقديمهما بمشاركة حوالي 25 طفلاً من مدرسة أبي العلاء المعري حلقة أولى مما تسبب ببكاء الأطفال ومغادرتهم النشاط مع الأهالي المرافقين، وكان يفترض من الناحية التربوية -باعتباره نشاطاً مسرحياً مدرسياً- إيجاد حل مناسب من قبل المشرفين على المسرح المدرسي من أجل تقديم الأطفال ضمن فترة الاستراحة للفرقة الموسيقية ومنحهم فرصة المشاركة مراعاةً لمشاعر الأطفال الذين كانوا ينتظرون تقديم فقراتهم بفارغ الصبر.

ازدهار علي 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار