فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بجامعة تشرين يتابع عمله التطوعي لمساعدة وإغاثة المتضررين من الزلزال

الوحدة: ١٥-٢-٢٠٢٣
تابع فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في جامعة تشرين عمله التطوعي الذي بدأ به منذ اللحظة الأولى من كارثة الزلزال المدمر، وذلك بتشكيل فرق لمساعدة المتضررين والإغاثة وذلك بتوجيه من أمين فرع الجامعة د.ميرنا دلالة .. صحيفة الوحدة تابعت العمل، والتقت رئيس مكتب الشباب الفرعي السيد جابر عمران وهو المشرف على العمل حيث قال : تم تشكيل فرق تطوعية مكونة من فرع الجامعة والاتحادات الطلابية العربية والجالية اليمنية وتقسيمها إلى عدة مجموعات، عملت في اليوم الأول على جمع التبرعات من المجتمع الأهلي بالإضافة إلى غذاء وألبسة ومبالغ لشراء النقص الموجود في مراكز الإيواء كالأدوية وبعض الاحتياجات.
وقد تم توجيه قسم من الفرق باتجاة القرى وقسم آخر منها باتجاه المدينة، مهمتها تقديم المساعدة للمنارات التابعة للأمانة السورية للتنمية لنقل المساعدات وتفريغ حمولة السيارات ورصد حالات النقص والإشكالات في مراكز الإغاثة بالإضافة إلى التواصل المباشر مع الفرع ليتم الاتصال مع فرع المدينة لمعالجتها .. هذا وقد تم رصد حالات الشهداء الأحياء من جرحى الحرب وتمت المعالجة بالسرعة القصوى بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية، و رصد بعض العائلات من الدول العربية الشقيقة آخرها عائلة عراقية مؤلفة من ١١ شخصاً تم التواصل مع الجهات المختصة و ال UN لمعالجة هذة الحالة. وأضاف عمران : المهمة الثانية للفريق هو دعم فرق الإغاثة كلٌ ضمن منطقته، وعمل فرع الحزب على توزيع مبالغ مالية في عدة مناطق كمبلغ مليون ونصف في منطقة القبارصية وبدميون لخمس عائلات تقديم مباشر للمتضرر وخمسة ملايين في الرميلة والحملة مستمرة حالياً في قرية منجيلا – منطقة الحفة، أما بالنسبة لمشفى تشرين الجامعي فقد صرّح عمران : منذ اليوم الأول تم استنفار الكادر الطبي وطلاب الدراسات العليا في المشفى وتشكيل فريق طبي من الشعبة الثانية فرع جامعة تشرين مؤلف من أطباء وصيادلة ومزود بأدوية تم توجيهه باتجاه المزيرعة ومنطقة اسطامو لتقديم الأدوية والخدمات الطبية بشكل مجاني. كما أرسلت سيارة الإسعاف التابعة للسكن الجامعي إلى مشفى تشرين لتخفيف العبء عنه، وما يزال الكادر الطبي مستعداً على مدار الساعة لتقديم الخدمات والإسعافات..هذا وقد تم جمع تبرعات من المجتمع الأهلي وتقديمه الى اتحاة العمال في اللاذقية لإرسالها إلى مدينة جبلة .. بالإضافة إلى قيام الرفاق بإيواء بعض المتضررين في منازلهم والقيام بجولات على المناطق المنكوبة لتقديم الدعم النفسي وتخفيف حالة الرعب التي خلفها الزلزال، وذلك بمشاركة كلية التربية التي كلفت بتشكيل فريق خاص بهذا الموضوع.
في هذا السياق، فقد تم تجهيز قاعات المطالعة في الوحدات السكنية كمركز إيواء عند الحاجة لأن الغرف غير شاغرة بسبب الامتحانات بالإضافة إلى فتح مستودعات للمساعدات ضمن الجامعة ووضعها تحت تصرف المحافظة لحفظ وتجميع المعونات.
كما وقد تم التواصل مع شركة الضمان الصحي ميديكسا، وتم الاتفاق على التغطية الكاملة لتكاليف علاج المتضررين من الزلزال بالنسبة لحاملي بطاقة الضمان الخاصة بها بدون النظر إلى سقف ضمانهم الصحي وتم وضع رقم الهاتف (0993384306) للاتصال المباشر.
بتول حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار