في ختــــام دوري الشباب..تشرين الأقرب للاحتفاظ باللقب للموسم الثاني على التوالي

العدد: 9339

25-4-2019

 

 

أبى الدوري السوري الممتاز لكرة قدم الشباب أن يبوح بأسراره بين زعيم وهابط إلى الدرجة الأولى حتى الصافرة الختامية لمباريات الجولة الأخيرة من عمره والتي ستقام بعد غدٍ السبت.
تشرين طبعاً هو الأوفر حظاً للظفر باللقب الثاني له على التوالي ويكفيه نقطة واحدة من مباراته القادمة مع الاتحاد حتى يتوج باللقب. في حين يحتاج منافسه الوحيد على اللقب فريق الكرامة للفوز على مضيفه النواعير في حماة بشرط خسارة تشرين لمباراته مع الاتحاد قبل الدخول في التفاصيل سنذكر نتائج الجولة ما قبل الأخيرة والترتيب الحالي للفرق.
نتائج الجولة ما قبل الأخيرة والترتيب:
شهدت الجولة ما قبل الأخيرة من دوري الشباب تعادل تشرين مع الوحدة بدون أهداف في دمشق وتعادل الكرامة مع ضيفه الاتحاد بهدف لكل منهما، وأخيراً حقق شباب جبلة فوزاً مهماً على مضيفه الجيش بهدفين مقابل هدف وذلك بعد سلسلة من الخسارات المتتالية وتعادل حطين مع ضيفه الوثبة بهدفين لهدفين وخسر الساحل أمام مضيفه الطليعة في حماة بهدفين لهدف وكذلك تعادل المجد مع ضيفه النواعير بهدف لمثله، واعتبر فريق الشرطة فائز قانوناً بثلاثة أهداف نظيفة على الحرفيين وأصبح الترتيب كمايلي:
1- تشرين 61 نقطة، 2- الكرامة 58 نقطة، 3- الطليعة 48 نقطة، 4- الاتحاد 47 نقطة، 5- الوحدة 46 نقطة، 6- الوثبة 40 نقطة، 7- النواعير 36 نقطة، 8- حطين 33 نقطة، 9- المجد 30 نقطة، 10- الجيش 29 نقطة، 11- الشرطة 24 نقطة، 12- جبلة 15 نقطة، 13- الساحل 13 نقطة، 14- الحرفيين 3 نقاط .
تشرين واللقب الثاني
من خلال الترتيب نلاحظ أن فريق شباب تشرين على بعد خطوة واحدة من نيل اللقب حيث المنافسة محصورة بينه وبين فريق الكرامة وهناك أكثر من احتمال لنيله اللقب بما أن مصيره بيده على عكس منافسه الكرامة, الاحتمالات كثيرة ولكن يكفي أن نذكر أن الاحتمال الأفضل والأسلم هو خروجه بنقطة التعادل في مباراته القادمة والتي لن تكون سهلة أبداً أمام مضيفه الاتحاد في حلب. لكن يبقى غياب الحافز لدى الاتحاد عاملاً قد يصب لمصحلة تشرين وكما ذكرنا فإن منافسه الكرامة لا ينفعه في هذه المعمعة إلا احتمال واحد لا ثانٍ له وهو فوزه في مباراته في حماة مع النواعير مقابل خسارة تشرين حصراً.
صراع الهروب
وفي المقلب الأخر، المشهد الذي نشاهده حالياً في دوري الرجال يتكرر مع فريق جبلة في دوري الشباب وشاءت الصدف أن تنحصر البطاقة الثانية التي تؤدي للهبوط إلى الدرجة الأولى رفقة الحرفيين بينه وبين الساحل.
جبلة يملك مصيره بيده وهو في حالة الفوز على ضيفه الوحدة في المباراة الأخيرة سيبتعد عن الحسابات وينجو بنفسه من الهبوط على عكس الساحل الذي مصيره ليس بيده ومعلق بنتيجة مباراة جبلة فحتى لو فاز الساحل سيهبط إن فاز جبلة في مباراته مع الوحدة.
مباريات الجولة الأخيرة
الاتحاد × تشرين في الذهاب فاز تشرين بهدفين نظيفين – النواعير × الكرامة ذهاباً فاز الكرامة بهدف وحيد – جبلة × الوحدة ذهاباً تعادل الفريقان بهدفين لهدفين – الساحل × المجد ذهاباً فاز المجد بأربعة أهداف مقابل ثلاثة – حطين × الحرفيين ذهاباً فاز حطين بخمسة أهداف مقابل هدف واحد لكن مباراة الإياب لن تقام – الشرطة × الجيش ذهاباً فاز الجيش بهدف وحيد – الوثبة × الطليعة ذهاباً تعادلا بهدف لهدف .

عفاف علي 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار