في الجولة الثالثة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم.. مواجهة سهلة لجبلة وصعبة لحطين وتشرين

الوحدة: 30-9-2022

بعد توقف دام حوالي أسبوعين، بسبب مشاركة منتخب رجال كرتنا في دورة الأردن الودية الدولية الرباعية، تعود عجلة الدوري لمواصلة دورانها من جديد، حيث تقام اليوم الجمعة خمس مباريات. فعلى ملعب البعث بجبلة، يستضيف جبلة المتصدر ضيفه الجزيرة، وعلى ملعب الباسل باللاذقية يستضيف حطين ضيفه الوثبة.

فيما يستقبل الوحدة على أرض ملعب الفيحاء بدمشق ضيفه أهلي حلب.

وفي حمص وعلى أرض ملعب الباسل يحل الفتوة ضيفاً ثقيلاً على الكرامة.

فيما يستقبل الطليعة على أرض ملعب حماة البلدي ضيفه المجد.

وتختتم مباريات الجولة غداً السبت بلقاء وحيد يجمع بين الجيش و ضيفه تشرين حامل اللقب على أرض ملعب الفيحاء بدمشق.

* تعزيز الصدارة

يسعى فريق جبلة من خلال مباراته على أرضه وبين جمهوره مع ضيفه الجزيرة الصاعد حديثاً إلى الدوري الممتاز إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي وتعزيز الصدارة، وهو قادر على ذلك في حال لعب بعزيمة وإصرار وعدم الاستهانة بالخصم، كون الجزيرة سيلعب أولى مبارياته في الدوري، ويعاني من مشاكل عديدة، ولذلك على النوارس الجبلاوية أن تلعب هذه المباراة بنفس القوة والروح العالية التي أظهرها الفريق خلال المباراتين السابقتين في الدوري مع عدم الاستهانة بالخصم.

* قوية و صعبة

يستقبل حطين على أرضه في ملعب الباسل في اللاذقية ضيفه الوثبة الحمصي، وعينه على مواصلة صحوته بعد فوزه الثمين في الديربي على جاره تشرين، ولذلك سيسعى حطين إلى حصد نقاط المباراة لتعزيز رصيده، رغم صعوبة المواجهة مع الضيف الحمصي فريق الوثبة الوصيف، والذي يتطلع لمواصلة مسيرته الناجحة وتحقيق فوزه الثالث على التوالي.

* تعويض الخسارة

يحلّ فريق تشرين ضيفاً ثقيل الظل على الجيش على ملعب الفيحاء بدمشق في واحدة من أقوى مباريات الجولة.

المباراة صعبة على الطرفين، وغالباً ما حفلت لقاءات الطرفين في السنوات الأخيرة بالقوة والإثارة والندية.

تشرين وبعد أن افتتح مبارياته في الدوري بخسارة الديربي أمام جاره حطين، يسعى لتعويض هذه الخسارة، واقتناص فوز أو على الأقل نقطة التعادل من أرض الجيش، وبالمقابل الجيش يريدها فوزاً ليعزز رصيد نقاطه وليكون ضمن دائرة المنافسة على الصدارة.

 

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار