جورج وسوف..فنه.. واعتزاله… وأولاده وابنته(عيون )ووصيته 

الوحدة :26-9-2022

نال جورج وسوف (62 سنة) العديدَ من الألقاب خلال مسيرته الفنية، لكن اللقبَ الذي التصق به كان (سلطان الطرب)، و(الأسطورة) وذلك بالرغم من عدم اقتناعه بالألقاب، لكن لكل إنسان الحق في إطلاق الرأي الذي يرغب به وهو يقدر ويحترم كل الآراء.

عن رأيه بأغنياته يُشير إلى أنَّ كل أغنية من أغانيه تحمل (رسالة)، وفي مضمون كل أغنية بالتأكيد (موضوع مهم)، وأنا دائماً أغنّي ما يعيشه الناس بإحساسهم وبكل مايشير إلى تفاصيل الواقع الذي يعيشونه.

وكل ماغنيته كان عن قناعة تامة مني بنسبة 100 %.

وحالياً الناس تغيّرت أذواقُهم في سماعِهم للأغاني، وغالبية أغاني هذه الأيام تطلّ على (يوتيوب) عدّة أيام وتنتهي، لتحلّ محلها أغنيات جديدة تشبه التي سبقتها. وهي أغان لاتعمّر كما كانت أغنيات الزمن الجميل الذي كانت تعيش فيه الأغنية عشرات السنين، وتبقى (مولعة) لسنوات وسنوات.

عن (جورج وسوف ابن ال11 سنة) يقول جورج الحالي:

مؤخراً صرت أتصفح كثيراً على الصور القديمة، وأتابع فديوهات وأغاني وأداء ذلك الطفل، وأتأمل وأفكر وأتساءل: كيف كان هذا الطفل الصغير ينتقي الأغنيات الصعبة، وكذلك الأغنيات الشعبية، وكيف كان يقف بثقة أمام الجمهور ليغنيها بكل ثقة المطرب المتمكن، ويُؤدّيها بطريقة تُطرِب وتسعد الناس، فأقول: والله كأن، هذا الجمهور، كان معهم حق في رأيهم بهذا المخلوق العجيب الذي وُلِد وهو عاشق للفنان ومازال. و(لاتعتبروا هذا الكلام شوفة حال) لاوالله.

وعن أغنية (كلام الناس) للملحن صلاح الشرنوبي يقول:

ليست بنظري الرقم واحد، لكنها، رغم أنها طقطوقة خفيفة، لكنها، سبحان الله، نجحت بشكل غريب، وكانت نقلة مهمّة في حياتي الفنية،

أما  الأغنيةالقريبة لي فهي (من هِنا ورايح).

وأما النجاح، عند الوسوف، فهو قبل كل شيء نعمة من الله، إضافة إلى أن يكون الفنان ناجحاً اجتماعياً، ولديه كاريزما قريبة من قلوب الناس، طبعاً مع إتقانه لكل متطلبات (المغنى) على أصوله.

ولايُمانع (ابو وديع) بعمل (دويتو) مع مطربة، وهو الذي لم يجرب الدويتو ولامرة بحياته، لايمانع شرط أن تكون الأغنية مناسبة ومقنعة.

المطربة شيرين عبدالوهاب تطربه وصوتها جميل وإحساسها عال ..وعن الاعتزال يؤكد أنه لايفكر به مادام يستطيع إسعاد الناس، ومادام  على قيد الحياة فهو سيظل يعطي، خاصة وأن  لديه أرشيفاً كبيراً وغنياً ومشرّفاً يعتز به، صَنعه خلال 50 سنة، ومازال، في المقابل، يحلُم بتحقيق نجاحاتٍ أكثر وأكبر، وإلا،  فسنكون حقيقة، كما قال: (جاهلين لمعنى الحياة ولسر عظمتها).

أماعن ابنته الصغيرة فيقول:

(عيون جورج وسوف) هي عيوني و(كلشي فيها بيشبهني)، وهي عمري وحياتي ونور عيوني.

أما سعادته بخطبة ولدَيه (جورج جونيور) و(حاتم)، ورغبته في أن يصبح َ(جَدّاً)، فهي فرحة لا توصف. وقد نشر  خبر خطوبتيهما على (يوتيوب)، الذي يتفاعل معه أكثر من باقي مواقع التواصل الأخرى.

وهو يُوصي اولادَه، في حياتهم:

(أن يأخذوا مني ماهو جيد، وأن يبتعدوا عن كل شيء سيئ، وأهم شيء الصدق والابتعاد عن الكذب، وان يُحبوا كل الناس (ولايزعلوا حدا).

والوسوف إلى الآن لم يصدّق أنّ أمَّه ماتت، ويتهيّأ له أنها مازالت حية، ويمكن أن يراها في أية لحظة في البيت تنتظره بحنانها.

وعن أصدقائه ومن بقي منهم، ومن بقي على تواصل معه، أجاب بروحه المرحة:

(كلهم ماتوا ومابقي غير أنا).

 

جورج إبراهيم شويط

تصفح المزيد..
آخر الأخبار