في جبلة منذ شهرين.. انقطاع كلي للمياه بحي العمارة والصهريج ب ٢٥ ألف ليرة كل يومين !!

الوحدة 7-9-2022

تفاقم الوضع في حي العمارة بجبلة – جانب السيرياتل الشارع العام جراء انقطاع المياه الكلي، فمن شبه العدم ربع ساعة تغذية مياه كانت تصل الحي قبل شهرين إلى العدم الكلي ولا نقطة ماء !!! و تحولت مداخل الأبنية منذ بزوغ الفجر إلى تجمعات السكان للحصول على المياه من تمديدات الشبكة المنخفضة، كُل يحمل بيده مايظفر به من قطرات المياه (بيدون) كي يسد رمق عطشه الشديد.

كل ذلك يجري صباحاً في غياب التنسيق بين مؤسسة المياه مع الكهرباء وبعدما يئس الأهالي من تقديم الشكوى إلى مؤسسة المياه بجبلة مراراً و تكراراً حيث جاء الرد عاجزاً عن تقديم حلٍ إسعافي ما أو دائم و مفاد الرد: ( أن المياه التي تغذي الحي المذكور مصدرها من دوار العمارة باتجاه الشرق مما يعني أن الحي المذكور يعد آخر الأبنية التي تصلها المياه)، و الأسوأ من ذلك أن الكهرباء تنقطع قبل وصول المياه إلى أبنية هذا الحي حيث يكون الضخ ضعيفاً للغاية وأغلب السكان لجؤوا إلى استخدام (حرامي المياه).

حالياً وفي ظل هذه الظروف الصعبة لم يبقَ باليد حيلة أمام أهالي الحي إلا شراء صهاريج المياه ودفع ٢٥ ألف ليرة سورية كل يومين.

إحدى السيدات قالت بحرقة: خلال أقل من شهرين دفعت أكثر من مليون ليرة سورية للحصول على احتياجات منزلي من المياه !! موجهةً نداءها و أهالي الحي إلى مؤسسة المياه، مناشدة إياها إيصال المياه إليهم لأن الحالة مزرية للغاية !

ازدهار علي

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار