23 ضبطاً تموينياً في الحفة خلال شهر آب

الوحدة : 7-9-2022

أكد المهندس عزيز أحمد رئيس شعبة حماية المستهلك بالحفة وصول عدد الضبوط التموينية المنظمة خلال شهر آب الماضي إلى 23 ضبطاً، تناولت مختلف أنواع المخالفات المرتكبة من قبل أصحاب الفعاليات التجارية والخدمية. وقال م. أحمد بأن هذه الضبوط شملت في /10/ منها عدم الإعلان عن الأسعار وفي /5/ عدم حيازة فواتير شراء و في /4/ البيع بسعر زائد لمادتي السكر والفروج.

أما الضبوط الأخرى فتناولت مخالفات تعلقت بالخبز /إنتاج خبز سيء والنقص في وزن ربطة الخبز وعدم التقيد بمواعيد عمل المخبز/. وأضاف رئيس الشعبة بأن التركيز حالياً يتم على الموارد والسلع المتعلقة بافتتاح المدارس /ألبسة – أحذية – قرطاسية ودفاتر /، إضافة للرقابة على مختلف السلع والمواد الغذائية وغير الغذائية وذلك بغية التأكد من التزام أصحاب الفعاليات الاقتصادية والخدمية من التعليمات الخاصة بعملها، لافتاً إلى توفر مختلف المواد والسلع دون تسجيل أي اختناق على أي منها وسط تسجيل أسعار معتدلة للمنتجات الزراعية /الخضار والفواكه/ كون هذه الفترة هي فترة إنتاجها وكون المنطقة هي منطقة إنتاج لها.

وختم رئيس الشعبة حديثه بدعوة المواطنين للتعاون مع عناصر حماية المستهلك من خلال الإبلاغ عن أية مخالفة قد ترتكب من أصحاب المحلات بغية معالجتها وفقاً للأنظمة والقوانين النافذة.

نعمان أصلان

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار