بدء التسجيل على مفاضلة القبول في الجامعات الحكومية

الوحدة: 4-9-2022

بدأت الجامعات الحكومية للعام الدراسي ٢٠٢٢ – ٢٠٢٣ باستلام طلبات التسجيل لمفاضلة القبول في الجامعات الحكومية، حيث يستمر التقديم لغاية ٢٥ / ٩ / ٢٠٢٢. فقد خصصت جامعة تشرين ٢١ مركزاً موزعة في المكتبة المركزية وكليات الهندسة ومركزاً للمفاضلات الخاصة وللثانوية المهنية، وهناك مركز لتصحيح الأخطاء وتعديل الرغبات، بالإضافة لمراكز التسجيل للمسابقات.
صحيفة الوحدة التقت مع عدد من أعضاء فرع اتحاد الطلبة المشرفين على المفاضلة، فكانت البداية مع ياسر المفتاح الذي قال: أعضاء الهيئات الطلابية موزعون في جميع مراكز التسجيل لمساعدة الطلاب، وتوجيههم لكيفية التسجيل في المفاضلة وأماكن المراكز وتنظيم الدور حتى لا تحدث مزاحمة وأخطاء.
وقالت نغم شرارة : هناك قبول جيد في المفاضلة والتزام في الدور، فلجان الهيئة موزعون في جميع المراكز لتنظيم دخول الطلاب والعمل على مساعدتهم في جميع تساؤلاتهم واحتياجاتهم. كما التقينا عدداً من الطلاب المتقدمين للمفاضلة، قالت الطالبة زينة من الفرع الأدبي : التسجيل للمفاضلة مباشر، وهذا يسهل على الطالب اختيار رغباته وقد كانت مناسبة ومقبولة هذا العام لذلك سأحقق حلمي بدراسة الاختصاص الذي أحب. وقال الطالب علي : وجدت ارتفاعاً بسيطاً في مفاضلة الفرع العلمي، ولكن بالنسبة للتسجيل فقد كان هناك نظام ومساعدة كبيرة من قبل الهيئات الطلابية الموزعة في جميع المراكز.
ونحن كطلاب جدد ليس لدينا معرفة بموقع الكليات والمراكز لذلك كان لهم أثر كبير في تعريفنا ومساعدتنا بجميع ما نحتاجه.
كما قالت الطالبة لانا : جامعة تشرين قدمت خدمات كبيرة لنا كطلاب جدد، فأينما ذهبنا هناك من يسألنا إذا كنا بحاجة شيء.
وقد تمت عملية التسجيل بدون أي ازدحام، وبشكل سريع، وبالنسبة للمفاضلة، فقد كانت مقبولة وتستوعب الكثير من الطلاب.
بتول حبيب
تصفح المزيد..
آخر الأخبار