ملتقى المغتربين في محافظة طرطوس

الوحدة 3-9-2022

بحضور الدكتورة ديالا بركات وزيرة الدولة لتنمية المنطقة الجنوبية انطلقت اليوم الفعالية التي تنظمها وزارة الدولة لشؤون تنمية المنطقة الجنوبية، والتي تضم المغتربين مع المعنيين بالقضايا الاقتصادية والخدمية والثقافية على مستوى المحافظة في فندق رويال إن، حيث تمت مناقشة أهم القضايا التي تهم المغتربين، والإجابة على تساؤلاتهم، واستعراض السبل اللازمة لتقديم التسهيلات الكفيلة بالاستفادة من إمكاناتهم المادية والبشرية والمعرفية لما فيه خير ومصلحة الوطن.
وكان البرنامج قد تضمن عرض ربورتاج عن مزايا سورية، تلاه مداخلة عن أهمية مرسوم العفو الأخير قدمها المحامي العام بالمحافظة، فالتسهيلات المقدمة للمسافرين تحدث عنها رئيس فرع الهجرة والجوازات.
ثم قدم مدير المصرف المركزي بالمحافظة مداخلة عن الجديد في القوانين الناظمة للحوالات المصرفية، وبدوره مدير الاستثمار بالمحافظة استعرض التسهيلات الجديدة بقانون الاستثمار في سورية.
نشير أخيراً أن هيئة الاستثمار السورية كانت قد جهزت سابقاً خريطة استثمارية للساحل السوري بحوالي 15 فرصة ضمن عدد من المجالات والقطاعات كالصناعات الاستخراجية والتحويلية وفي قطاع البناء والتشييد وفي قطاعي التجارة والسياحة كالفنادق والمنتجعات السياحية، كما توزعت الفرص بطريقة تتناسب مع المساحة الجغرافية لمحافظتي طرطوس واللاذقية ليكون التوزيع على أكبر مساحة ممكنة فيهما.
و قد حضر الفعالية السادة: محافظ طرطوس وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي مع كافة المدراء المعنيين ورؤساء الغرف و النقابات والاتحادات وأعضاء المكتب التنفيذي ومجالس المدن بطرطوس و عدد من المغتربين.

رنا الحمدان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار