صعود سيدات سلة تشرين إلى الدرجة الأولى

العـــــدد 9323

الأحـــــــــــد31 آذار 2019

 

صعد فريق سيدات تشرين بكرة السلة إلى مصاف أندية الدرجة الأولى بعد ضمانه المركز الثاني في الدور النهائي (الفاينال فور) من منافسات دوري أندية الدرجة الثانية رغم بقاء جولة على النهاية للفاينال الذي لُعب بطريقة الذهاب والإياب، وبذلك حجز ثاني بطاقة مؤهلة إلى الدرجة الأولى بعد تمكن سيدات الحرية من انتزاع الصدارة والبطاقة الأولى.
العودة الميمونة لتشرين جاءت بعد تسع سنوات قضاها في الدرجة الثانية أي منذ عام 2010 مع العلم أنه لم يقم أي دوري تصنيفي كل هذه السنوات إلا هذا العام.
فريق سيدات تشرين هذا الموسم قدم نتائج جيدة رغم أن جله من لاعبات ناشئات بمعدل أعمار لا يتجاوز 17 سنة وأيضاً رغم الظروف الصعبة التي رافقت مسيرة الفريق.
نتائج الفريق
سيدات تشرين تأهلن إلى دور الثمانية بعد أن تصدرن مجموعتهن (مجموعة المنطقة الساحلية والوسطى) برصيد (15) نقطة من سبع انتصارات وخسارة واحدة. 

في دور الثمانية: قسمت الفرق الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين، يتأهل عن كل مجموعة فريقين، وجاء تشرين في المجموعة الثانية بجانب (الحرية – التضامن – العربي)، وبعد نهاية المنافسات التي أقيمت في طرطوس تأهل تشرين كثاني المجموعة بعد الحرية، بفوزه بمبارتين على التضامن (34-33) وعلى العربي (52- 35) وخسارة أمام الحرية (45-34).

وفي الفاينال فور: ذهاباً فاز الفريق على السلمية (55-49) وعلى العروبة (51-43) وخسر أمام الحرية (52-50) بعد التمديد.
إياباً: فاز على السلمية (44-37) وخسر أمام الحرية ( 66-38) ليتأهل تشرين إلى مصاف أندية الدرجة الأولى بدون انتظار نتيجة مباراته الثالثة أمام العروبة كون الأخير خسر فرصته بالتأهل عندما غلبه السلمية (67-50)، والمباراة بين تشرين والعروبة في ختام الإياب (الأمس) مجرد تحصيل حاصل.
أصحاب الإنجاز:
يدرب فريق سيدات تشرين الكابتن سومر خوري، واعتمد الفريق على اللاعبات: يارا سليمان، ديانا بالوش، يارا بركات، يارا مقصود، نور داؤود، ريما داؤود، سمر جليلة، جودي جمال . .
الجلاء يتفوق على الجيش
في الجولة الخامسة من دوري أندية الدرجة الأولى بكرة السلة للرجال، ألحق فريق الجلاء الخسارة الأولى بفريق الجيش المتصدر السابق وحل مكانه في الصدارة بفوزه عليه بفارق أربع نقاط (78-74)، بينما خسر فريق الساحل على أرضه أمام ضيفه الوحدة بنتيجة (71-57)، وكذلك تغلب النصر على ضيفه الحرية (79-74) والكرامة على ضيفه الثورة (72-60).

الجدير بالذكر، أن فريق الساحل تعرض لخسارته الرابعة على التوالي ولم يتمكن من تحقيق الفوز منذ انطلاق الدوري.
فاينال فور سيدات الأولى
أقيمت أول أمس المباراة الأولى من ضمن ثلاث مباريات بين فريق سيدات الثورة ومستضيفه فريق سيدات الجلاء وانتهت لمصلحة الضيفات (80-65) في نصف نهائي دوري الدرجة الأولى بكرة السلة للسيدات، علماً أن نصف النهائي الثاني سيقام بين فريقي قاسيون والوحدة وأيضاً بواقع ثلاث مباريات وأولى المواجهات ستقام بينهما يوم الأربعاء القادم، الفائز في اثنتين من المباريات يتأهل للنهائي.

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار