رغم تعادله مع الأردن بهدف لمثله منتخبنا الكروي الأولمبي يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا

العدد: 9322 
28-3-2019

حقق منتخبنا الأولمبي بكرة القدم المهمّ وتأهل إلى نهائيات كأس آسيا التي ستقام في تايلندا مطلع العام القادم بتعادله في المباراة الثالثة له في مجموعته الخامسة من التصفيات أمام نظيره الأردني بهدف لمثله .

التعادل بحد ذاته لم يكن مرضياً لطموحات السوريين الذين كانوا متعطشين للفوز خاصة على الأردن, وهو أيضاً لم يعطِنا التأهل كمتصدرين للمجموعة وهذا ما كنّا نريد لعدم الدخول في حسابات معقدة, لكن الحمدلله جاءت نتائج المجموعات الأخرى على هوى ما نريده, فكان التأهل لمنتخبنا كأحد أفضل المنتخبات التي حلت بالمركز الثاني.
طبعاً هذا الكلام لا يقلل أبداً من شأن ما قدمه لاعبو المنتخب في مباراتهم أمام الأردنيين من قتالية وعدم الاستسلام لهزيمة التي كادت تودي بالمنتخب وتخرجه خالي الوفاض.

وبالعودة لمجريات المباراة, فقد شهدت انضباطاً تكتيكياً عالياً من معظم لاعبي المنتخب, وكان الواضح أن المهمة الأولى هي عدم تلقي شباكنا لأي هدف قد يخرجنا من النهائيات. وتمّت المهمة بنجاح لمدة (75) دقيقة بمراقبة مفاتيح لعب المنتخب الأردني, وخاصة اللاعبان موسى التعمري وعمر هاني مع الاعتماد على الهجمات المرتدة, وكانت الأمور تسير على ما يرام حتى الدقيقة (75) ومن ركلة ركنية يسجل المنتخب الأردني هدفه عبر رأسية محمد عطية, بعدها أحسّ منتخبنا بحراجة موقفه ودفع المدرب أيمن الحكيم بتبديلاته التي أسهمت بشكل كبير في محاصرة منافسه في منطقة جزائه حتى جاء هدف التعديل عبر مهاجمنا عبد الرحمن بركات قبل نهاية الوقت الأصلي بخمس دقائق.
ومع اقتراب نهاية المباراة شعر الكل بالتوتر والترقب, لكن الفرحة كانت سورية بعد إطلاق صافرة الحكم التي اقترنت بأخبار عن تأهلنا كأفضل المنتخبات التي حلت بالمركز الثاني.
وكان منتخبنا قد افتتح التصفيات بفوزه على قيرغيزستان بهدفين دون رد ثم على منتخب الكويت بنفس النتيجة, والترتيب النهائي للمجموعة الخامسة جاءت كالتالي:
1- الأردن 7 نقاط ( له 6 وعليه2)
2- سورية 7 نقاط (لها 5 وعليها هدف)
3- الكويت 3 نقاط ( لها 4 وعليها6)
4- قيرغيزستان بلا نقاط (لها2 وعليها 8)
الجدير بالذكر, أن المنتخبات الـ(15) المتأهلة إلى نهائيات كأس آسيا بعد نهاية التصفيات هي:
سورية- الأردن- قطر – البحرين – الإمارات – العراق – أوزبكستان- كورية الجنوبية- كورية الشمالية- اليابان- الصين – فيتنام- إيران – استراليا – السعودية وينضم لهم مستضيف البطولة منتخب تايلاند ليصبح العدد (16) منتخباً.

مهند حسن 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار