وزير الشؤون الاجتماعية خلال جولته في اللاذقية: ندعم ونقدر الخدمات المقدمة في جمعيتي الإخاء السورية والمساعي الخيرية الإسلامية

الوحدة : 10-6-2022

 استكمل وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد سيف الدين اليوم جولته في محافظة اللاذقية يرافقه عمار أحمد مدير الشؤون بزيارة جمعية أسرة الإخاء السورية حيث تجول في أقسامها وصفوفها مطّلعاً على تفاصيل العمل والخدمات التي تقدّمها إدارة الجمعية والمتطوعون فيها.

 وعن الجولة قالت دينا عبد الله رئيس مجلس إدارة جمعية أسرة الإخاء: 

تضم الجمعية مركزين للشلل الدماغي يهتمان بتعليم المنهاج الدراسي، ومركز متلازمة داون يهتم بتعليم الأطفال سُبل العيش، ويقدم المركز الصحي لهم طبابة جسدية ونفسية مجاناً. 

وتدعمنا المنظمات الدولية بما يخص الدعم النفسي والتسرّب المدرسي ودعم الحوامل. 

والأهم الذي نسعى إليه توسيع الصفوف حتى الشهادة الثانوية، ولدينا 76 طالباً منهم ثلاثة يدرسون الآن في الجامعة. 

ونسعى لمشروع جاءت الموافقة عليه بالتعاون مع اليونسيف لافتتاح مركز يضم جميع الإعاقات حتى البكالوريا وكله مجاني.

 

و تابعت: ثم غنّى الأطفال وتحدّثوا مع الوزير الذي اطّلع على تفاصيل يومياتهم واهتم بها ثم قدّموا له درع المحبة. 

بعدها زار الوزير جمعية المساعي الخيرية الإسلامية / دار كفالة الأيتام/حيث استقبله الأطفال بأغنية، واستعرض وليد أسمر مدير الجمعية الخدمات المقدمة بمراكزها الثلاثة فقال :

دار كفالة الأيتام إحدى مؤسسات جمعية المساعي الإسلامية الخيرية تضم ثلاثة مراكز (تعليم الأطفال) من الصف التاسع للبكالوريا ومستوصف صحي يقدم خدمات علاجية ووقائية وأدوية مجاناً، ولدينا دار الأيتام التي تعنى بالأيتام من عمر خمس سنوات حتى 14 عاماً وممكن ل 15 لينهي التاسع و ينتقل لمرحلة ثانية أو إلى جمعية أخرى، نتابع الطلاب صحياً وتعليمياً يومياً بمدارسهم الموجودة ضمن الحي من قبل أمهاتهم البديلات المقيمات، ولدينا 5 معلمات لتدريبهم ولتعليمهم المنهاج الرسمي.

وافتتحنا معهداً للأسر الفقيرة يتبع للجمعية كما المدرسة حسب الإمكانيات المتوفرة.

وبعد أن سجل الوزير كلمته المثمنة لإدارة الجمعية صرّح بما يخص الزيارتين فقال:

بدأنا اليوم جولتنا بمديرية الشؤون الاجتماعية باللاذقية والمتميزة على مستوى سورية، وذهبنا إلى جمعية الإخاء السورية لذوي الاحتياجات الخاصة المعطاءة تحدثنا مع الأطفال تعلمنا منهم أكثر مما علمناهم غنوا وضحكوا لنا ومعنا، شاهدنا امتحاناتهم ورأينا إنجازاتهم الممتازة.

وجئنا إلى جمعية المساعي الخيرية لكفالة الأيتام واطمئنينا على الأيتام الداخليين والخارجيين وإن شاء الله نستطيع دعمهم وخدمة المجتمع بأقصى مانستطيع.

واختتم وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد سيف الدين جولته بزيارة تفقدية إلى مركز التنمية الريفية في جوبة برغال ومنازل عدد من الجرحى في جرماتي البودي.

صباح قدسي 

تصوير – حليم قاسم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار