جهد ترجم إلى تفوق في امتحان اللغة الروسية.. وجدل حول أسئلة الفرنسية

الوحدة 8-6-2022

 

انطلق اليوم طلاب الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي إلى امتحاني اللغتين الروسية والفرنسية. (الوحدة) من أمام مركز الشهيد (سليمان العجي) رصدت آراء العديد من الطالبات المتقدمات إلى امتحان اللغة الروسية (رغد معروف، زينب محفوض، نتالي شمسين، رهام خطيب، سيدرا أحمد،ناديا عز الدين عمران،تالة غالية،جيفارة عيدره،فاطمة النزال،جنان حسن،جودي محمد علي)، اللواتي أجمعن على سهولة الأسئلة ومراعاتها لجميع المستويات الطلابية.

أما الطلاب المتقدمون لامتحان اللغة الفرنسية في مركز (الشهيد سهيل أبو الشملات ) ،تباينت آراؤهم ومنهم الطلاب (عبد الكريم الأخرس ، عبد الرؤوف عبد العال ، علي علي،محمد علي ،محمد خيربك) الذين وجدوا أن الأسئلة صعبة، فالموضوع طويل في السؤال ٢٤،والجمل طويلة أيضاً في السؤال ٢٣، والكثير من الأسئلة تحتوي( نكشات). بينما رأى الطالبان (زين قاسم،مصطفى أحمد رزق) أن الأسئلة سهلة ووقت الامتحان كاف للإجابة عنها.

الأسئلة متوسطة الصعوبة حسب رأي الطلاب (حسين مهنا،مقداد سلطان،علي حميشة،عدي حداد ). مدرسة اللغة الفرنسية ( سمر جحجاح ) رأت:أن الأسئلة سهلة على الطالب الملتزم بدراسته،فالكثير من التمارين موجودة حرفياً في الكتاب،وجميع الأسئلة من داخل المنهاج.

كنان درويش

تصفح المزيد..
آخر الأخبار