“تصميم المواقع الالكترونية”.. محاضرة في ثقافي عين الشرقية

الوحدة 8-6-2022

 أقام المركز الثقافي العربي في عين الشرقية محاضرة بعنوان ( تصميم المواقع الالكترونية) قدمتها المهندسة بثينة إسماعيل – هندسة اتصالات والكترونيات. بدات المهندسة بثينة محاضرتها بالقول :

لابد أننا نسمع بكلمة موقع الكتروني، وهو مساحة في الشبكة الالكترونية يحمل اسماً خاصاً يميزه عن غيره، ثم قامت بإعطاء تعريف مفصل عن الموقع الالكتروني وأهميته في حياتنا اليومية، والحاجة له في عصرنا الحديث والحالي. أيضاً قامت المهندسة إسماعيل بشرح خطوات تصميم موقع الكتروني متكامل، وماذا يعني من مفاهيم علمية والكترونية وتكنولوجية،وكيفية الوصول والجاهزية لخوض تجربة تصميم موقع.

كما تحدثت عن معايير وصفات الموقع، حيث لا يكفي أن يكون الشخص قادراً على تصميم موقع، فلا بد من وجود مقاييس و معايير، وعلينا أخذها بعين الاعتبار لنحصل على موقع وفق المعايير المعتمدة والناجحة، فيجب قبل البدء في تصميم الموقع تحديد الهدف والمحتوى الذي يوفره هذا الموقع، وتختلف الأهداف من موقع لآخر .فهناك مواقع تجارية وفنية بالإضافة إلى المواقع التسويقية.

ونوهت عن كيفية تطوير تصميم لعنوان الموقع واختيار الفئة التي ينتمي إليها سواء أكان ترفيهياً أم علمياً وأدبياً أو خدمياً. ختمت المهندسة بثينة محاضرتها بالحديث عن مزايا استخدام المواقع الالكترونية: بعد أن تعرفنا على الخطوات الصحيحة لإنشاء الموقع، وتكلمنا عما قد يكون دافعاً في امتلاك الموقع الخاص لكل شخص، حيث إن مواقع الويب تكلفتها أقل، ويمكن عرض المحتوى الخاص إلى ملايين الأشخاص حول العالم.

معينة أحمد جرعة

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار