الوحدة : 8-6-2022
ومن جانبه، سيف الدين طوبال علي – رئيس الهيئة الإدارية في الكراج لمنطقة اللاذقية – (طريق عام اللاذقية كسب وتوابعها)، أشار إلى أن سبب أزمة الازدحام حالياً، هو قلة كميات المازوت، فمثلاً : خط اللاذقية البسيط، أو كسب مخصص لهما ٣٠ ليتراً فقط يومياً لتعبئة السرافيس، وهي لا تكفي للعمل سوى لنقلة ليوم واحد ،ولنقلتين لليوم الذي يليه ، وهكذا. لافتاً إلى أنه يوجد قلة في عدد السرافيس العاملة على خط زغرين الحراجية، ويبلغ عددها خمسة سرافيس فقط، يعمل منها ثلاثة لاغير، واثنان تم إيقافهما لتسربهما عن الخط المحدد لكل منهما، وعدد تلك السرافيس الخمسة بشكل عام لاتكفي لتأمين الركاب فيها. أمابالنسبة لخط مشقيتا فمسافته تبلغ نحو ٢٧ كم، ومخصص له ثلاث نقلات يومياً، و بسبب الامتحانات للشهادتين الإعدادية والثانوية، تكون السرافيس قد أنهت النقلات المحددة لها، ونفذت كمية مخصصاتها من المازوت بحدود الساعة الثانية ظهراً. منوهاً، أنه بالنسبة للخطوط الخارجية، تبدأ سرافيسها عملية التعبئة بالمحروقات من المحطة المتواجدة في كراج الفاروس عند الساعة ١٢ظهراً وحتى الساعة الثالثة ظهراً، وأما الباصات الكبيرة ، فتزود بالمازوت عند الساعةالثالثة ظهراً.. تجدر الإشارة، أنه خلال الأسبوع الماضي، تم إيقاف ٦٥ بطاقة لسرافيس متسربة عن العمل على خطوطها.
الحسن سلطانة