تحت عنوان “أرض واحدة فقط”.. بدء فعاليات المؤتمر السنوي للمعهد العالي لبحوث البيئة

الوحدة 7-6-2022

 

برعاية وحضور رئيس جامعة تشرين الدكتور بسام حسن، انطلقت فعاليات المؤتمر السنوي للمعهد العالي لبحوث البيئة تحت عنوان “أرض واحدة فقط” في المكتبة المركزية بجامعة تشرين يومي السادس والسابع من حزيران تزامناً مع يوم البيئة العالمي.

حضرت “الوحدة” فعاليات المؤتمر الذي تميز بالتوجه الفعلي للحفاظ على البيئة من خلال ترجمة الأوراق البحثية والدراسات إلى معطيات نظيفة صديقة للبيئة، وقد دعا رئيس الجامعة الدكتور بسام حسن المعهد العالي لبحوث البيئة لإعداد ملفات شاملة لكافة الأبحاث والقضايا وربطها بحلول بيئية تساهم في الوصول إلى بيئة نظيفة تؤمن رفاهية المواطن وتحد من المخاطر البيئية.

بدورها الدكتورة هاجر ناصر عميد المعهد العالي لبحوث البيئة أكدت على سعي المعهد الوطني إلى تنفيذ الخطط والاستراتيجيات الوطنية الخاصة بالبيئة والحد من تدهور المنظومات الطبيعية لجعل صحة الإنسان والبيئة بحالة أفضل وذلك من خلال التوجة إلى الكيمياء الخضراء ونشر الوعي البيئي وربط الجامعة بالمجتمع.

 ممثل المركز الثقافي الإيراني كان له كلمة جامعة أكد خلالها على أهمية تضافر الجهود لترميم الأثر السيئ الذي نشأ من الحرب على سورية كما أثنى على الجهود الفعلية للكوادر العلمية للوصول إلى وضع بيئي واقتصادي واجتماعي أفضل.

 بدوره أكد الدكتور علي ياسين ممثل شركة “رعايتي” على ضرورة الوصول إلى صيغة تصالحية جمعية ما بين توليد الطاقة والبيئة وذلك بالتوجه إلى أساليب عمل لتوليد الطاقة بعيداً عن الغاز الأحفوري.

هلال لالا

تصفح المزيد..
آخر الأخبار