أجواء امتحانات اليوم الثاني للشهادة الثانوية العامة في مادة اللغة العربية بجبلة

الوحدة: 2- 6- 2022

 

تابعت جريدة الوحدة رصد أجواء امتحانات الشهادة الثانوية من مدينة جبلة، فالتقت عدداً من الطلاب الممتحنين في مدرسة الشهيد ياسر محمد كاسو للذكور، على خلفية امتحان اللغة العربية اليوم.

(أحمد ، علاء ، يزن ، محمود ، جهاد) قالوا: الأسئلة بحاجة لدقة في الإجابة، وفيها بعض الصعوبة وتحتاج لوقت أطول.

أمهات الطلاب (عارف ، سامر ، ياسر ، صالح) قلن: الأسئلة شاملة وتناسب جميع المستويات ويمكن حلها بشكل كامل مع دقة في التركيز.

 

وأثناء تواجدنا في هذه المدرسة، التقينا مدرسة لغة عربية، فقالت: أسئلة اللغة العربية شاملة وتناسب جميع المستويات ويمكن حلها مع قليل من الدقة والتركيز. تابعنا جولتنا إلى مدرسة الشهيد بلال مكية، حيث يقدم فيها طلاب الفرع العلمي (ذكور)، والتقينا عدداً منهم (حسان ، يعرب ، منذر، زياد، اسامة، خلدون، سليمان) فقالوا : الأسئلة شاملة وبسيطة ويمكن حلها بكل سهولة لكنها تحتاج إلى وقت طويل، مع وجود بعض الأسئلة التي تحتاج إلى الدقة والتروي.

أما الحالة التي تلفت الانتباه، فهي وجود الأهالي المرافقين لأولادهم…التقنيا عدداً منهم، فقالوا: نتمنى التوفيق لجميع الطلاب ونشعر بخوف شديد ،فهذه الامتحانات مصيرية بالنسبة لأبنائنا ، وتعتبر حصاد سنة طويلة من الدراسة، وتقريراً لمصير مرحلة قادمة، ناهيكم عن العبء المادي الذي وقع على كل أسرة فينا نتيجة الدروس الخصوصية…و كان الله بالعون.

غانه عجيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار