تربية طرطوس تنهي استعداداتها لامتحانات التعليم الأساسي والشهادة الثانوية

الوحدة 28-5-2022
 
أكد مدير التربية في طرطوس علي شحود على أن  المديرية اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لإنجاح العملية الامتحانية، حيث تمت تهيئة المكلفين بنقل الأسئلة الامتحانية لإيصالها إلى المراكز الموزعة على مستوى محافظة طرطوس بوقتها المحدد، مع تأمين الحراسة المشددة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتأمين وصول الأسئلة بشكل آمن وسليم.وأوضح شحود أنه تم توزيع الطلاب على المراكز وفق التعليمات الوزارية، كما تم تجهيز المدارس بالمقاعد اللازمة بشكل كامل، وتأمين القرطاسية اللازمة للأعمال الامتحانية بما فيها الأوراق الامتحانية التي تم ختمها رسمياً. كما تم الإيعاز إلى الدوائر المعنية بتزويد المدارس بمستلزمات النظافة العامة للقيام بالإجراءات الوقائية بالمراكز الامتحانية لتكون على جهوزية كاملة مع بدء الامتحانات، وتم توزيع المراقبين على المراكز آخذين بالحسبان التوزيع الجغرافي.
ونوه شحود إلى أن عدد المتقدمين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي في محافظة طرطوس بلغ ١٧٨٤٢ طالباً وطالبة موزعين على ١٥٦ مركزاً، وعدد المسجلين في الإعدادية الشرعية ٦٧طالباً  وطالبة موزعين على مركزين.
وأكد شحود أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية بكل فروعها ١٤٦٨٥ طالباً وطالبة، منهم ٩٣٧٦ طالباً وطالبة للفرع العلمي موزعين على ٨٣ مركزاً، وللفرع الأدبي ٢٥٦٨ طالباً وطالبة موزعين على ٣٢ مركزاً، أما في شهادات التعليم المهني. فيبلغ عدد المسجلين في الثانوية الصناعية ٢١٧٨ موزعين على ٣٤ مركزاً، وعدد المسجلين في الثانوية التجارية ٢٩٩ طالباً وطالبة موزعين على ٨ مراكز، والثانوية النسوية ٢٠٧ طالبات موزعات على ٧ مراكز، والثانوية الشرعية ٥٧ طالباً وطالبة موزعين على مركزين وبلغ عدد المراكز للطلاب الأحرار ١٨ مركزاً.
ميسون غانم
تصفح المزيد..
آخر الأخبار