الشابة المبدعة كاترين يوسف تتقن سبع لغات وقريباً الصينية

الوحدة 8-5-2022

 

كاترين يوسف شابة بعمر الورود ٢٥ عاماً ، تميزت وأدهشت مواقع التواصل الاجتماعي بإتقانها سبع لغات عالمية مختلفة: العربية، الانكليزية، الروسية، الإسبانية، الألمانية، التركية و الفرنسية، وحالياً تستعد لإتقان اللغة الصينية.

استطاعت المهندسة كاترين متابعة تحصيلها العلمي بدراسة الماجستير في الهندسة التقنية، قسم هندسة الطاقات المتجددة في جامعة طرطوس، أن تحقق المستحيل بالتصميم والإرادة وأن تتقن تلك اللغات بطلاقة.

تؤكد المبدعة كاترين أنها تحب تعلم اللغات التي تشكل بالنسبة لها متعة وفائدة كبيرة. ولكسر حاجز صعوبة تعلم أي لغة تقول: علينا أن نحبها ونعتني ونهتم بها لتصبح سهلة سلسة نستمتع بها. إتقان اللغات يتطلب جهداً مضاعفاً ومثابرة ومتابعة وإرادة وتصميم للوصول إلى الهدف المطلوب وتحقيق الطموح، وأسعى بشكل مستمر لتطوير قدراتي اللغوية وقريباً سأتمكن من اللغة الصينية.

ووالدتي أول من مهدت وأنارت لي الطريق وأوصلتني إلى مرحلة الشغف والرغبة في تعلم اللغات، ووضعت لي البذور الأولى التي أينعت وأثمرت وحان قطافها.

بدأت تعلم اللغة الروسية في عام ٢٠١٦، معتمدة على الانترنت واليوتيوب وبرامج المحادثات والأصدقاء، واستمعت إلى الأغاني التي ساعدتني كثيراً، بالإضافة إلى الدورات التدريبية المتعلقة باللغات، ويذكر أن أناملها ذهبية، أتقنت العزف على البيانو، وفي مرحلة التعليم الأساسي كانت رائدة على مستوى القطر لمدة سنتين، تم تكريمها وإيفادها إلى مصر وتونس.

مريم صالحة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار